https://al3omk.com/310501.html

الكلاب الضالة تثير الرعب في ساكنة بلدة “الدويرة” ضواحي الرشيدية

تشتكي ساكنة بلدة “الدويرة” الواقعة بجماعة “الرتب”، ضواحي إقليم الرشيدية، من انتشار كبير للكلاب الضالة التي تهدد الكبار والصغار وحتى البهائم.

الوضعية هاته، دفعت بجمعيات المجتمع المدني بالبلدة، إلى توجيه شكاية إلى رئيس جماعة “الرتب” وقائد قيادة “أوفوس”، سجلت فيها، “تكاثر الكلاب الضالة بالبلدة بأعداد كبيرة يصعب التعامل معها حيث أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا لحياة الناس وأطفالهم إضافة إلى بهائمهم”.

وفي هذا السياق، قال خالد محجوبي رئيس جمعية أصدقاء المبادرة للتنمية والثقافة، إن ظاهرة الكلاب الضالة استفحلت بشكل كبير مؤخرا، وأنها لا تتوانى في مهاجمة كل من تصادفهم في الطريق.

وأوضح محجوبي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الكلاب الضالة هاجمت بعض نسوة البلدة مؤخرا، غير أن بعض المواطنين تدخلوا وحالوا دون وقوع إصابات، مشيرا إلى أنها تكاد تمنع عن السكان الخروج لقضاء أغراضهم، وعن الأطفال اللعب أمام منازلهم.

وتابع أن “الكلاب الضالة تهاجم أيضا البهائم وقد تسببت في قتل 3 حمير، كما أنها تأكل بعضها البعض”، مضيفا: “تقدمنا بالعديد من الشكايات للسلطات المحلية وللجماعة غير أنه لم نلمس أي تدخل من أجل معالجة الوضع لحد الآن”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك