https://al3omk.com/310643.html

تعرف على أغرب الخضروات الموجودة في العالم

نشر موقع “آف بي. ري” الروسي، تقريرا تحدث فيه عن أغرب الخضروات الموجودة في العالم، والتي تحتوي على مواد غنية ومفيدة للجسم.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته “عربي21″، إن الخضروات بمختلف أنواعها، سواء المعروفة منها أو الغريبة من نوعها، هي من المواد المغذية التي لا يمكن الاستغناء عنها. في الأثناء، قد يبحث الشخص عن بعض الخضروات الجديدة واللذيذة والمفيدة في الوقت ذاته.

وأفاد الموقع أن هناك العديد من أنواع الخضروات الغريبة التي لا تحظى بشهرة واسعة رغم فوائدها العديدة، ومن بينها أوراق البطاطا الحلوة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأوراق الخضراء تحتوي على كميات هامة من الفيتامينات على غرار الفيتامين بـ6 والفيتامين سي، بالإضافة إلى الريبوفلافين وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الأوراق لذيذة المذاق، لذلك يمكن تناولها نيئة، أو طهيها، أو إضافتها إلى طبق من المشويات. كما يتم إعداد كوكتيل من الخضار باستخدام هذه الأوراق، علما وأنه من الممكن إضافتها للنظام الغذائي بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن الزائد.

وأكد الموقع أن براعم السرخس تعتبر من النباتات الصالحة للأكل، كما أنها مفيدة وسهلة التحضير. وعلى العموم، لا يحتاج هذا النوع من الخضروات وقتا طويلا في إعداده، حيث يمكنك غسل هذه البراعم جيدا ثم قليها في القليل من الزبدة مع إضافة الملح حسب الرغبة.

وأشار الموقع إلى أنه بالنسبة للأشخاص الذين يرفضون تناول القرنبيط، قد يكون البروكلي الرومانسكي بديلا جيدا، على الرغم من أن شكل هذا النوع من الخضار قد يبدو مخيفا. في الواقع، ظهر هذا النوع من الخضروات للمرة الأولى في إيطاليا، ولذلك يسمى أيضا بالقرنبيط الروماني. ومن المثير للاهتمام أن البروكلي الرومانسكي غني بالفيتامين سي والفيتامين ك والسليلوز والكاروتينات.

وأضاف الموقع أن الكرنب السلقي من الخضروات التي من الممكن تناولها نيئة، حيث يمكن تقطيعه في شكل مكعبات تُضاف إلى السلطة أو يتم قليها. ويحظى هذا النوع من الخضروات بشعبية كبيرة في أوروبا، نظرا لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومفيد للوقاية من مرض السرطان.

وأورد الموقع أن البطاطس النيوزيلندية ظهرت في نيوزيلندا في أوائل القرن التاسع عشر وتحظى بشعبية واسعة في هذا المكان من العالم. فضلا عن ذلك، من الممكن العثور على هذا النوع الغريب من الخضروات في أمريكا الجنوبية، وتحديدا في جبال الأنديز. وفي الحقيقة، يعد هذا النوع من الخضار الذي يشبه الجذور، غنيا بالفيتامين سي والحديد والبوتاسيوم، علما وأنه يتم استخدامه لإعداد الحساء وغيره من الأطباق الجانبية.

وأوضح الموقع أن الكريلا أو الخيار المر، يعتبر من النباتات العشبية الصغيرة التي تشبه القرع، كما يتميز بمظهره الغريب. لكن ذلك لا يمنع أن هذه الثمرة غنية بالكينين، وهو ما يجعل طعمها مرا. تجدر الإشارة إلى أن البعض يحبون المذاق المر، خاصة أولئك المولعين بالمأكولات الآسيوية.

من جهة أخرى، وفي حال أردت التخلص من المرارة والتمتع بفوائد الخيار المر، فباستطاعتك طهيه باستخدام السكر البني. كما من الممكن شيه أو قليه مع لحم الضأن أو لحم البقر. وتعتبر الكريلا من المنتجات الهامة في المطبخ الصيني.

ونوه الموقع إلى أن الكرفس يمثل إحدى المواد الغذائية التي تحظى بشعبية كبيرة خاصة في أوروبا، إذ يستخدم الأوروبيون الكرفس بكثرة، بنفس القدر الذي يستخدم به الأمريكيون البطاطا، خاصة خلال أشهر الشتاء القاسية. ويحتوي الكرفس على كمية صغيرة من النشا على عكس البطاطا، لكنه يتميز بطعم ورائحة مميزين.

وأضاف الموقع أن الفاصوليا البحرية هي من الخضار التي تحتاج إلى المياه المالحة أثناء نموها. وتتمتع الفاصوليا البحرية بشعبية واسعة في فرنسا. على صعيد آخر، تتمثل الطريقة الأكثر لذة وبساطة لإعدادها في غليها في الماء ثم قليها في الزبدة مع إضافة التوابل. أما بالنسبة للأرتيشوك الأورشليمي فهو من أكثر الخضار إثارة للاهتمام في العالم، إذ أن لا علاقة له باسمه، كما أنه غير موجود في ذلك المكان من الكرة الأرضية، ولا يتم استخدامه هناك بالأساس. وبشكل عام، يتم استخدام هذا النوع من الخضار كبديل عن البطاطا.

وأشار الموقع إلى أن الشمرة البحرية من النباتات الصغيرة التي تنبت في الأراضي الصخرية في المناطق الساحلية، وبصفة عامة في المناطق المشبعة بالملح. ويمكن إعداد هذا النوع من الخضار كطبق ثانوي مع المأكولات البحرية. من جانب آخر، تعتبر سلطة راديشيو، من الخضار الأشد غرابة، نظرا لأنها من الخضار الورقية التي تبدو وكأنها زهرة بيضاء مغطاة بالدم. ويعد الراديشيو من العناصر الغذائية التي لا غنى عنها في العديد من الأطباق الإيطالية.

وفي الختام، أورد الموقع أن الخضار غالبا ما تمثل مكونا إضافيا للسلطات، لكن، الخضار التي تم ذكرها آنفا، وعلى الرغم من شعبيتها في عدد من مناطق العالم، إلا أنه قد يصعب إيجادها حتى في المتاجر الكبرى.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك