بسبب تأخر المنحة 10 أشهر.. طلبة يعتصمون أمام رئاسة جامعة وجدة

بسبب تأخر صرف المنحة لمدة تناهز عن 10 أشهر، دشن طلاب سلك ماسترات كلية الحقوق بجامعة محمد الأول بوجدة اعتصاما صيفيا داخل بهو رئاسة الجامعة بغية صرف المنحة، وذلك ابتداء من يوم الخميس 05 يوليوز 2018.

وأكد طالب ماستر بكلية الحقوق في تصريح لجريدة “العمق” أن طلاب سلك ماسترات كلية الحقوق بجامعة محمد الأول بوجدة لم يتوصلوا بأي شطر من أشطر المنحة منذ بدء الدراسة في شهر شتنبر المنصرم.

وكشف الطالب عن معاناة ما بين 160 إلى 200 طالب من عدم صرف المنحة من الناحية الاجتماعية والمعيشية، مضيفا أن الطلبة قرروا اللجوء لأشكال نضالية تصعيدية بسبب الحاجة الماسة للمنحة التي طالب أمد انتظارها.

وقال المصدر ذاته إن “الطلبة قد سئموا من سماع الوعود من محمد بنقدور رئيس جامعة محمد الأول بوجدة”، موضحا أن المسؤول الجامعي قدم 5 وعود للطلبة من أجل تسوية المنحة، لم يتم الوفاء بأي منها، فيما مصالح الوزارة لا علم لها بهذا الإشكال أصلا.

وأفاد مصدر طلابي من داخل جامعة وجدة أن مشكل المنحة لا ينحصر في سلك الماستر بل امتد إلى سلك الإجازة، موضحا أنه لم يتوصلوا بالمنحة إلى جانب مجموعة من طلاب سلك الإجازة، مضيفا أنه يقوم بكافة السبل القانونية من أجل تحصيل حق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك