https://al3omk.com/313142.html

“فصاحة” عامل نظافة تثير الإعجاب.. وناشطون: أفضل من برلمانيين (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عامل نظافة وهو يدافع عن مهنته بكلمات باللغة العربية الفصحى.

وأشاد عدد منهم بمستوى عامل النظافة الذي لم يكشف ناشر مقطع الفيديو هويته ولا مكان إقامته، وقارن البعض بين فصاحته وفصاحة بعض البرلمانيين المغاربة، حيث كتب أحد المدونين :”مستواه يفوق برلماني ورغم ذلك يحمد الله على الرزق.. تحية وتقدير لهذا الرجل.”


وكتب ناشط آخر، وفي نفس السياق :”عيب تقارنو ببرلماني والله العظيم.. هذا أرقى منهم مستوى”

وأضاف :”ربي يكون في عون كل خدام بعرق جبينو بالحلال.”

في المقابل، عبرت تعليقات أخرى عن إعجابها بفصاحة الرجل ودفاعه عن مهنته، الذي قد يسيء إليها الكثيرون، وكتبت إحداهن : ” تحية إكبار لهذا الرجل.. كثر الله من أمثاله وأعانه على تأدية واجبه.”

عامل النظافة قال في الكلمة التي ألقاها أمام كاميرا أحد نشطاء الفيسبوك: “مصدر رزقي حلال نقي، رغم قوتي وعيشي من حافة الرصيف. لا يهمني قول القائل ولا الكلام كحد السيف.. أكد جاهدا باكرا لراحة المواطن لكي ينعم بحي نقي وشارع نظيف.”

وأضاف :” أنا لست ضعيفا ولا جاهلا.. أنا جندي محنك اسمي بونظيف، سلاحي لوحتان ومكنسة وحاوية أحارب بها العدو. وليس من هب ودب يقول لي لست شيئا، با أنا رجل مثابر وتعامله ظريف.”

وختم حديثه :” امتثل لأوامر رؤسائي وأقدرها وأتعامل معهم والمواطن بجد، لا بكلام عنيف، أحب عملي و أقدسه و أتفانى فيه لأنه عمل عظيم وشريف وأتمنى من الله جميعا أن يوفقنا لما فيه خير للبشرية وهو السميع اللطيف.”

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    تحية اجلال واكبار لكل عمال النضافة في بلادنا وشكرا جزيلا لكم

أضف تعليقك