https://al3omk.com/313478.html

تكريم 16 تلميذ تلميذة من الحاصلين على أعلى معدلات الباك بجهه البيضاء

أقيم مساء أمس الاثنين بمقر جهة الدار البيضاء – سطات حفل تكريم على شرف 16 من التلاميذ والتلميذات الحاصلين على أعلى معدلات شهادة الباكالوريا برسم سنة 2018 بمختلف مديريات العمالات والاقاليم التابعة للنفوذ الترابي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات.

وقد انخرطت الاكاديمية والجهة معا في تنظيم هذا الحفل اسهاما منهما في تثمين مجهودات هؤلاء التلاميذ المتفوقين دراسيا وكذا في ترسيخ ثقافة التفوق والتميز لديهم بشكل يساعدهم على المشاركة مستقبلا في المسار التنموي الذي تنخرط فيه المملكة.

وبالمناسبة أكد كل من رئيس الجهة مصطفى باكوري ومدير الاكاديمية عبد المومن الطالب عزمها على السير قدما من أجل المساهمة في النهوض بالمنظومة التربية والتكوين على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

كما نوها بالمجهودات المبذولة من قبل الاولياء والاطر التربوية والادارية بمختلف المؤسسات التعليمة وغيرهم من المتدخلين في الحقل التربوي والذين يرجع لهم الفضل الكبير في ما حققته هذه النخبة من التلاميذ من نتائج جد مشرفة.

واعتبرا حفل التميز هذا حافزا على مزيد من الاجتهاد والعطاء، مشيرين الى ان شهادات الباكالوريا ما هي إلا مرحلة أولية أمام هؤلاء التلاميذ من اجل الانفتاح عن آفاق جديدة تؤهلهم لتحقيق مبتغاهم واهدافهم المنشودة.

وتوج هذا الحفل بتوزيع الهدايا على هؤلاء التلاميذ الأوائل برسم دورة يونيو 2018 حيث بلغ أعلى معدل مسجل على مستوى جهة الدار البيضاء سطات 34ر19 على 20 نقطة في شعبة العلوم الرياضية (أ) خيار فرنسية .

كما شكل هذا الملتقى الاحتفالي مناسبة لتتويج ثلاث مؤسسات تعليمية عمومية اعترافا بحصولهن على أعلى نسبة نجاح في هذه الامتحانات الإشهادية ، ويتعلق الامر بثانوية دكالة التأهيلية التابعة لمديرية اقليم سيدي بنور بنسبة (81ر82 في المائة) ، متبوعة بالثانوية التأهيلية ابن منظور بمديرية عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي (63ر79 في المائة) ، ثم الثانوية التقنية الرازي بمديرية إقليم الجديدة بنسبة 26ر78 في المائة.

ويذكر أن عدد الناجحين في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا ،دورة يونيو 2018 ، بلغ مجموعهم على مستوى الجهة أزيد من 39 ألف تلميذ وتلميذة ، مثلت فيها نسبة الإناث 67ر57 في المائة. وفي مقاربة نوعية فنسبة الحاصلين على ميزة من مجموع الناجحين وصلت الى 36ر71 في المائة ، مما يعكس التطور الكبير التي حققته نتائج هذه الدورة مقارنة مع الدورتين العادية والاستدراكية في السنة الفارطة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك