https://al3omk.com/313694.html

“نقط كارثية” تثير غضب وتذمر خريجي “الإدارة التربوية” بالجديدة (صور)

أثارت النقط التي تحصل عليها عدد من خريجي مسلك أطر الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، غضبهم وتذمرهم، واصفين إياها بـ”الكارثية”، مشككين في صحتها ومصداقيتها، ومطالبين بإعادة تصحيح أوراق امتحان التخرج.

وأفرجت إدارة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، أمس الثلاثاء، عن نقط امتحان التخرج بمسلك أطر الإدارة التربوية، وهي النقط التي وصفها خريجو المركز بـ”الكارثية”، ودفعتهم للاحتجاج والمطالبة بإعادة تصحيح أوراق الامتحان.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/m2VoY.jpg
محمد سلمان، منسق خريجي المركز المذكور، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إنهم تفاجؤوا بالنقطة الكارثية التي حصل عليها البعض والنقط الغريبة بالنسبة للبعض الآخر، مؤكدا أن “المنطق الذي يتحكم في النقط بالمركز ليس بيداغوجيا ولا علاقة له بتكافؤ الفرص والشفافية والمصداقية، بل هو منطق آخر تدخلت فيه العلاقات والهدايا”.

وأضاف سلمان، أن “هناك اختلالات خطيرة في هذا المسلك وتباين خطير فيما يخص النقط، ونفس المشكل تعاني منه مراكز الدار البيضاء وسطات والحسيمة وتطوان، والشرق”، مضيفا أن المتضررين نظموا وقفة احتجاجية واعتصاما أمس الثلاثاء أمام إدارة المركز غير أن هذه الأخيرة لم تستجب لمطالبهم.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/XvTh0.jpg
ويطالب خريجو مسلك أطر الإدارة التربوية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، بحسب المتحدث ذاته، بـ”إعادة تصحيح أوراق الامتحان من طرف لجنة مستقلة، لأنها ليست منطقية، ونشر النقط حسب المواد، وإعادة التدقيق في نقط المراكز الأخرى”، مطالبين كذلك بحضور مدير المركز الجهوي لفتح حوار معهم ورفع الحيف عنهم.

وهدد المتضررون بخوض أشكال احتجاجية ما لم تتم الاستجابة إلى مطلبهم بإعادة تصحيح أوراق الامتحان مؤكدين أن النقط التي أعلنت عليها إدارة المركز لا تعكس كَفاءة عدد كبير من الخريجين الذين احتلوا المراكز الأخيرة في ترتيب الخريجين.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/DeQEM.jpg
ولنقل وجهة نظر الطرف الآخر، حاولت جريدة “العمق” ربط الاتصال بالمدير الجهوي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء – سطات، غير أن هاتفه ظل يرن دون أن يجيب.

وتلعب النقطة والترتيب دورا رئيسيا في اختيار مؤسسات التعيين والاستجابة للمناصب التي سيعبرون عن رغبتهم في الحصول عليها، حيث تكون للأفضلية في النقطة أفضلية اختيار السلك التعليمي، الثانوي التأهيلي، الإعدادي أو الابتدائي، واحتلال المراكز الأخيرة سيفرض عليهم التنقل إلى مديريات إقليمية غير التي يقيمون فيها.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/oHZRU.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك