https://al3omk.com/313762.html

“كلنا معيدين” .. مبادرة شبابية لتوفير أضاحي العيد لمعوزين بأكدز

أطلق شباب “درب الفران” بجماعة أكدز، بإقليم زاكورة، حملة تطوعية تحت شعار: “كلنا معيدين”، وذلك لتوفير أضاحي العيد والمواد الغذائية الأولية لعدد من الأسر المعوزة بالمنطقة.

واستفادت من هذه المبادرة الاجتماعية، السنة الماضية، 39 أسرة حيث وزعت على 9 منها أضحية العيد، في حين وزعت على 30 أسرة قفة مكونة من مواد غذائية أولية.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/W1Rhr.jpg
وتهدف هذه المبادرة، بحسب عبد الصمد أبو الحسن وهو من الشباب المؤسسين لهذه المبادرة التطوعية، إلى تمكين الفئات الفقيرة والمعوزة في المنطقة والتي لا تستطيع تحمل مصاريف عيد الأضحى من أضحية العيد والمواد الغذائية الأولية.

ويؤكد أبو الحسن في تصريح لجريدة “العمق”، أن هدف شباب درب الفران هذه السنة هو الوصول إلى 200 أسرة معوزة مستفيدة من أضحية العيد وقفة المواد الغذائية، مشددا على أن ذلك لن يتحقق إلى بتضافر جهود الفاعلين السوسيو اقتصاديين والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمحسنين.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن العائلات المعوزة تم تحديدها قبليا ومعاينة وضعها الاجتماعي واستحقاقها للمساعدة، مجددا دعوته المحسنين للمساعدة في إنجاح الحملة لإدخال البهجة والسرور إلى قلوب العائلات المحتاجة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/GOcKY.jpg
وشدد عبد الصمد أبو الحسن على أن شباب درب الفران، هم شباب من أكدز مستقلين عن الأحزاب والهيئات السياسية والنقابية، مقتنعون بمشروع النهضة ومتفائلون بمستقبل زاهر لبلدهم، وهمهم الوحيد هو خدمة المنطقة وإشعاع روح الأخوة والتضامن والتعاون على الخير.

وأكد أن رسالتهم من خلال هذه المبادرة الاجتماعي هو الارتقاء بالعمل الاجتماعي التضامني، وتطويره من خلال مساعدة المحتاجين والأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوسيع قاعدة العمل الخيري داخل المجتمع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك