مجتمع

ربابنة “لارام” يضربون عن العمل .. وعدو يحذر من “تدمير” الشركة

أعلن ربابنة الخطوط الجوية الملكية المغربية، دخولهم في إضراب عن العمل ابتداء من اليوم الأربعاء، وذلك ردا على تماطل الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، خصوصا ما يتعلق بالرفع من الأجور والتعويضات السنوية.

ودعت الجمعية المغربية للربابنة أعضاءها والذي يبلغ عددهم حوالي 500 عضو برفض الرحلات خلال أيام العطلة وذلك ضمن برنامج تصعيدي أولي، مشيرة في بلاغ لها بأنها “أبلغت أعضاءها بتعليمات إن هي طبقت سوف تعطل الحركة الجوية”.

رد شركة “لارام” لم يدم طويلا، حيث حذر عبد الحميد عدّو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، في رسالة موجهة إلى جمعية الربابنة المغاربة من أي خوض أي إضراب، معبرا عن استيائه من “غياب الإرادة” للوصول إلى حل وسط بين الطرفين، ورافضا لأي تصعيد في المطالب.

وأكد عدّو في الرسالة التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، أن الإضراب الذي أعلنت عنه جمعية الربابنة سيكون “مدمرا” للشركة، وسيعرقل أية فرصة للاستثمار في الشركة، وسيعيق تطورها، ويضر بصورتها.

وتابع أنه بالرغم من تعبئة كل الوسائل للاستجابة لمطالب وتطلعات الربابنة وتحسين عمله بأنظمة معلوماتية تسهل ظروف الاشتغال، إلا أنه لوحظ غياب أي إرادة لتطوير الشركة، مشيرا إلى أنه كل ما قامت به “لارام” في حوارها مع الربابنة وجه بالرفض من أقلية مؤثرة.

وشدد المدير العام لشركة “لارام” على أن مكتبه مفتوح دائما أمام كل من يحمل مقترحا يسعى لتجاوز الأزمة، وسيقوم بدراسته، موضحا أن الشركة تجاوزت قدراتها للاستجابة لمطالب الربابنة، غير أنه يرى الآن فشلا في الحوار الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *