مجتمع

التوتر بـ”لارام” مستمر .. إلغاء واضطراب في 25 رحلة اليوم الجمعة

لا يزال التوتر الاجتماعي بين شركة “لارام” وربابنتها مستمر، لليوم العاشر على التوالي، حيث أعلنت الخطوط الملكية المغربية اليوم الجمعة من جديد عن إلغاء 10 رحلات، من وإلى الدار البيضاء.

ويتعلق الأمر بالرحلات الجوية التي ستربط ذهابا وإيابا بين مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بكل من كوناكري، وبوردو، وباريس، وتولوز، ومراكش.

كما أعلنت “لارام” عن وجود اضطرابات في 15 رحلة اليوم الجمعة، ويتعلق الأمر بالرحلات الرابطة بين الدار البيضاء، ومدن زوريخ، ولشبونة، ومدريد، والداخلة، ونانت، وبروكسيل، وباريس، ولاغوس، وأكرا ومنروفيا.

إقرأ أيضا:إضراب الربابنة يكلف “لارام” 5 ملايير .. ومفاوضات لإنقاذ الحج

وبسبب الأزمة بين الربابنة، و”لارام”، تنصح هذه الأخيرة زبنائها بتأجيل سفرهم إلى ما قبل 15 غشت المقبل، دون أن يكونوا ملزمين بأي تكاليف إضافية، أو يمكنهم استعادة مبلغ التذكرة في حالة تم إلغاء الرحلة.

يذكر أن ربابنة الشركة، دخلوا في إضراب عن العمل منذ الأربعاء18 يوليوز الجاري، ردا على “تماطل الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، خصوصا ما يتعلق بالرفع من الأجور والتعويضات السنوية”.

ووصل حجم الخسائر التي تكبدتها شركة “لارام” نتيجة الإضراب الذي يخوضه الربابنة لحد الآن أزيد من 5 ملايير سنتيما، وفق ما ذكره مصدر مسؤول داخل الشركة لصحيفة “جون أفريك”.

ويطالب ربابنة “لارام”، بزيادة 15 ألف درهم في أجورهم التي تبلغ 15 مليونا، وزيادة 10 ألاف درهم للربابنة المساعدين، بالإضافة إلى 12 يوما عطلة في الشهر بدل 8 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *