مجتمع، مغاربة العالم

مسافرون مغاربة عالقون بمطار مدريد بعد أن تخلت عنهم “لارام”

عاش عشرات المغاربة ليلة عصيبة، حيث علقوا بمطار العاصمة الإسبانية مدريد، بعد أن أقلتهم طائرة إسبانية استعانت بها “لارام” بعد إلغاء رحلتها من باريس إلى فاس بسبب إضراب الربابنة الذي وصل يومه العاشر.

وقال مصدر مطلع لجريدة “العمق”، إن شركة “لارام” وبعد أن تم إلغاء رحلتها التي ستربط ما بين فاس وباريس، بسبب إضراب ربابنتها، عمدت إلى الاستعانة بطائرة إسبانية من أجل نقل 200 مسافر مغربي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطائرة الإسبانية انطلقت من باريس على الساعة الواحدة ظهرا، غير أنه وبعد ساعتين من الطيران تعرضت لعطب تقني واضطرت للهبوط بمطار مدريد على الساعة الثالثة.

وأوضح المصدر نفسه، أنه ومنذ ذلك الحين والركاب عالقين بالمطار، وضمنهم أطفال وعجزة ومرضى، وأيضا مسافرين توفي أقرباء لهم وكانوا يريدون حضور جنازة ولم يستطيعوا بعد أن تخلت عليهم شركة “لارام” بمطار مدريد.

وزاد المتحدث أن الركاب المغاربة نفذوا وقفة احتجاجية أمام مكتب شركة “لارام” بمطار مدريد، دون أن تلقى احتجاجاتهم أية أذان صاغية، وظلوا عالقين بالمطار إلى حدود الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، قبل أن ينقطع الاتصال بالركاب دون معرفة مصيرهم لحد الآن.

يشار إلى أن التوتر الاجتماعي بين شركة “لارام” وربابنتها، الذي انطلق الأربعاء 18 يوليوز، أدى إلى إلغاء عشرات الرحلات، وكلف الشركة خسائر مادية تقدر بـ5 ملايير سنتيم، بحسب ما أكده مصدر بـ”لارام” لصحيفة “جون أفريك” الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *