مجتمع

غضب نقابي بالرشيدية لـ”تهريب” المدير الإقليمي للتعليم إلى ميدلت

استهجنت خمس نقابات تعليمية بإقليم الرشيدية، ما أسمته بـ”تهريب” المدير الإقليمي إلى مديرية ميدلت، معتبرة ذلك “تكريسا لسياسة اللاعقاب وتوفير الحماية للفساد”.

وقالت النقابات التعليمية بالرشيدية في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن المدير الإقليمي “المستقوي بجهة حمته، وعبدت له الطريق ليلتحق متسللا إلى مديرية ميدلت وبشرته بانتقاله وتولي شؤون المديرية الجديدة قبل الإعلان عن نتائج حركة المديرين الإقليميين، في ضرب سافر لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وأكدت في البلاغ ذاته، على أن “استمرار هذا المسؤول على شؤون القطاع هو تكريس للرداءة والعبث وعدم الكفاءة في تقلد المهام والمسؤوليات”، معتبرة “تهريبه لتولي المسؤولية بإقليم ميدلت قبل الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية للمديرين الإقليميين إخلالا بمبادئ الموضوعية والاستحقاق وتكافؤ الفرص في إنجاز هذه الحركة، بل يؤكد صدق علاقته الزبونية مع رعاته من ذوي النفوذ”.

ونبهته نقابات الرشيدية، أن “معايير تقييم أدائه الموغل في الشطط لم تكن موضوعية، بل تكريس للفشل ونقل لتدبير مفلس إلى آخر بالجهة”، مؤكدة على أن “تصحيح الوضع التعليمي المختل مدخله الأساس التواصل الفعال والمنتج مع كل الفاعلين بالقطاع وتصحيح كل الاختلالات التي خلفها المدير المنقل والقدرة على تعبئة كل الفاعلين والمتدخلين والتحلي بروح المسؤولية والسلوك المهني القويم وجودة العلاقات المهنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *