مجتمع

التوتر داخل “لارام” يصل أسبوعه الثاني .. وإلغاء الرحلات مستمر

وصل التوتر الاجتماعي بين شركة “لارام” وربابنتها، أسبوعه الثاني، حيث نشرت الشركة، اليوم الأربعاء، على موقعها الرسمي من جديد لائحة الرحلات التي تم إلغاؤها، والتي ستلحقها اضطرابات.

ويتعلق الأمر بثمانية رحلات ذهابا وإيابا بين مطار محمد الخامس بالدار البيضاء وكل من باريس، وليون، وباريس CDG، وكوبنهاغن، في حين ستعرف 16 رحلة أخرى اضطرابات.

وتم إلغاء أزيد من 150 رحلة منذ بدء التوتر الاجتماعي بين الربابنة وشركة “لارام”، في حين شهدت عشرات الرحلات عدة اضطرابات، وهو ما كبد الشركة خسائر بملايير السنتيمات.

وبسبب الأزمة بين الربابنة، و”لارام”، تنصح هذه الأخيرة زبنائها بتأجيل سفرهم إلى ما قبل 15 غشت المقبل، دون أن يكونوا ملزمين بأي تكاليف إضافية، أو يمكنهم استعادة مبلغ التذكرة في حالة تم إلغاء الرحلة.

يذكر أن ربابنة الشركة، دخلوا في إضراب عن العمل منذ الأربعاء 18 يوليوز الماضي، ردا على “تماطل الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، خصوصا ما يتعلق بالرفع من الأجور والتعويضات السنوية”.

ويطالب ربابنة “لارام”، بزيادة 15 ألف درهم في أجورهم التي تبلغ 15 مليونا، وزيادة 10 ألاف درهم للربابنة المساعدين، بالإضافة إلى 12 يوما عطلة في الشهر بدل 8 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *