https://al3omk.com/319885.html

هذه حقيقة “إعلان” المركز الصحي بأيت اعتاب المثير للجدل

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة قالوا إنها تعود لمركز صحي بمنطقة أيت اعتاب بإقليم أزيلال تتضمن إعلانا تدعو فيه إدارة المركز المواطنين إلى التوجه مباشرة إلى المستشفى الإقليمي ببني ملال خلال الأعياد ومساء يوم الجمعة ويومي السبت والأحد.

وفي اتصال بالمدير الجهوي للصحة لجهة بني ملال خنيفرة بالنيابة، أكد ان ممرضة تعمل بالمركز هي التي علقت الإعلان دون ان تستشير مع الجهات المعنية، علما أن الإدارة هي التي تصدر مثل هذه الإعلانات بعد تسجيلها لنقص حاد في الموارد البشرية ويتم ذلك بتنسيق مع السلطات المحلية لتوفير سيارات الإسعاف لنقل الحوامل لأقرب مركز صحي.

وأشار المدير الجهوي في التصريح ذاته أن المركز الصحي بأيت اعتاب تعمل به ثلاث ممرضات “قابلات” بشكل منتظم واستطعن خلال السنة الماضية توليد أزيد من 300 امرأة، وأضاف أن إحداهن استفادت مؤخرا من رخصة ولادة، كما استفادت ممرضة ثانية من عطلتها السنوية، مما جعل الممرضة الثالثة التي بقيت بالمركز تتصرف من تلقاء نفسها وبحسن نية لكتابة الإعلان المشار إليه.

وفي السياق ذاته، أوضح المتحدث أنه تنفيدا لتعلميات وزير الصحة ستقوم المديرية الجهوية للصحة في القريب العاجل بتنظيم حملة طبية لفائدة النساء اللواتي يتابعن حملهن بالمركز الصحي المذكور وذلك في اطار سياسة القرب ومن أجل تيسير ولوج ساكنة المناطق النائية للخدمات الصحية الأساسية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك