https://al3omk.com/321424.html

سلطات طنجة ترحّل 1500 مهاجر غير شرعي في ظرف أسبوع

نجوى الخوخي – متدربة

سجلت السلطات الأمنية بمدينة طنجة ترحيل ما بين 1200 و1500 مهاجر من طنجة نحو مدن مختلفة من المملكة في ظرف أسبوع واحد، التي تعرف إقبالا كبيرا للمهاجرين الغير الشرعيين.

وتعتبر مدينة طنجة المحطة الأولى التي يتم الاستعداد فيها لاقتحام الحدود مع سبتة أو الهجرة إلى إسبانيا عبر قوارب مطاطية، بعد أن أصبح المغرب الطريق الأول بدل ليبيا للوصول إلى الدول الأوروبية، وأدى نجاح محاولة أزيد من 600 مهاجر من اقتحام حدود سبتة المحتلة خلال الأسابيع الماضية، إلى تشجيع مئات المهاجرين إلى القيام بالشيء نفسه.

وأبدت جهات مغربية تخوفها من تحول الضفة الغربية للمتوسط إلى الطريق الرئيسية للهجرة نحو أوروبا، بعد إغلاق البوابة الايطالية، حيث بلغ عدد الذين دخلوا إلى إسبانيا في السبعة أشهر الأولى من العام الحالي أزيد من 23 ألف مهاجر، مسجلا ارتفاعا كبيرا مقارنة مع العام الماضي.

ويعتبر ضعف الدعم المقدم للمغرب من قبل الاتحاد الأوروبي لمواجهة تداعيات الهجرة السرية أحد العوامل التي تعيقه لبدل جهد أكبر للحد من المشكل، وقد سبق أن صرح مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة أن الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي لا يرقى للمجهودات التي يبذلها المغرب للحد من تدفقات الهجرة غير الشرعية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك