https://al3omk.com/322377.html

إسبانيا ترفض منح الجنسية لمغربية قالت إن سبتة تنتمي للمغرب تعيش بإسبانيا منذ عام 2000

رفضت غرفة المنازعات التابعة للمحكمة الوطنية الإسبانية، منح مغربية تقيم بكاتالونيا الجنسية الإسبانية بسبب “جهلها بالمؤسسات والثقافة الأساسية للبلاد”، وذلك بعد ان فشلت في الإجابة عن مجموعة من الأسئلة تعتبرها السلطات “أساسية”.

وقالت صحيفة “ألفار ودي سبتة”، إن هذه المواطنة المغربية متزوجة من مغربي مقيم بإسبانيا وهي أم لطفلين ولدا بإسبانيا، وتتقن اللغة الإسبانية، وكذا الكتالونية، وقد استفادت من عدة دورات للتحضير لمقابلة الحصول على الجنسية الإسبانية.

ومع ذلك، يضيف المصدر ذاته، لم تتمكن من الإجابة على العديد من الأسئلة التي طرحتها عليها المحكمة، والتي طالبت منها الحديث عن حقوق وواجبات المواطن الإسباني، وما إذا كانت تعرف إسم رئيس كتالونيا، والرقص المعروف في هذه المنطقة، وأخيرا عن حالة مدينة سبتة، حيث أجابت بأن “سبتة تنتمي إلى المغرب”.

وأثارت إجابة المواطنة المغربية استياء السلطات الإسبانية، وقالت المحكمة، بحسب صحيفة “ألفار ودي سبتة”، إنه “من غير المبرر أن تكون جاهلا بالبلد الذي تريد أن تكون فيه مواطنا”.

وتذرعت المواطنة المغربية بأن عدم إجابتها على أسئلة المحكمة بشكل صحيح راجع إلى التعب والحمل، والذي منعها من التركيز، وه عذر رفضته المحكمة والتي اعتبرت أنها “تجهل الأمور الأساسية في البلاد، من المؤسسات والنظام السياسي على الرغم من أنها تقيم بشكل قانوني في إسبانيا منذ 2000”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك