بنعبد الله لـ"العمق": لم نُخبر بحذف وزارة أفيلال وسنعقد اجتماعا للرد

21 أغسطس 2018 - 03:09

كشف الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، أن الحزب لم يُخبر من طرف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بقرار حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، والتي ترأسها التقدمية شرفات أفيلال.

وقال بنعبد الله في تصريح لجريدة “العمق”، إن المكتب السياسي للحزب سيجتمع بعد عطلة عيد الأضحى من أجل مناقشة قرار حذف كتابة الدولة، مشددا ضمن تصريحه للجريدة على أنه لم يكن في علمه أي قرار بشأن حذف المنصب الحكومي ولم يخبر به من لدن رئيس الحكومة.

وكان بلاغ للديوان الملكي، قد أفاد بلاغ له أمس الإثنين أن الملك محمد السادس وافق على اقتراح لرئيس الحكومة، يقضي بحذف كتابة الدولة المكلفة بالماء لدى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، ونقل وإدماج جميع صلاحيات كتابة الدولة المكلفة بالماء ضمن هياكل واختصاصات الوزارة مع العمل على مراجعة هيكلتها التنظيمية.

وأضاف البلاغ أن “هذا القرار يهدف إلى تحسين حكامة الأوراش والمشاريع المتعلقة بالماء، والرفع من نجاعتها وفعاليتها، وتعزيز التناسق والتكامل بين مختلف الأجهزة والمؤسسات المعنية بالماء التابعة لهذه الوزارة، بما ينسجم مع العناية الخاصة التي يوليها الملك لهذا القطاع”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رئيس ديوان وزير الصحة يستقيل من منصبه

المحكمة العليا باسبانيا تمنع رفع أعلام البوليساريو وشعاراتها على أراضيها

البام يطالب الحكومة بتوضيح معايير إعادة العالقين وشفافية الصفقات

تابعنا على