https://al3omk.com/323687.html

قنصل أمريكا بالبيضاء ترتدي “الجلابة”.. وتختار بنفسها أضحية العيد (فيديو) هنأت المغاربة بعيد الأضحى بـ"الدارجة"

شاركت القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، “جنيفر راساميمانانا” في احتفالات المغاربة بعيد الأضحى، حيث ظهرت في شريط فيديو مرتدية “الجلابة” التقليدية المغربية، وهي تختار بنفسها أضحية العيد رفقة موظفة بالقنصلية، بأحد الأسواق في العاصمة الاقتصادية.

وظهرت “راساميمانانا” في شريط الفيديو، المنشور على الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية بالمغرب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وهي منشغلة بالتوقيع على عدد من الوثائق بمقر القنصلية، قبل أن تشغل مذياعا كان بجانبها والذي انطلقت منه أغنية تتحدث عن أضحية العيد وخروف “الصردي”.

وجعلت الأغنية القنصل الأمريكية تنتبه إلى تاريخ يوم عيد الأضحى بالمغرب، حيث طلبت من الموظفة الذهاب معها لشراء الأضحية، غير أن هذه الأخيرة نصحتها بارتداء “الجلابة” المغربية بدلا من اللباس الذي ترتديه.

وأظهر الفيديو الذي صور بغرض تهنئة المغاربة بعيد الأضحى، القنصل الأمريكية وهي تختار أضحية العيد، قبل أن تخاطب المغاربة بـ”الدارجة”، قائلة: “دابا أنا واجدة للعيد ونتوما عيد مبارك سعيد”.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    انه المستوى العالي في اختيار الطاقم الديبلوماسي … تكوين وتدريب ومعرفة شاملة بعادات وطقوس البلد والتقنية الهاءلة في التواصل مع الشعب… مع الاسف اختيار القناصلة عندنا والسفراء يتم بترضية الاحزاب والاقارب فيعطون اسوء صورة … تعلمو يرحمكم الله

أضف تعليقك