https://al3omk.com/323966.html

مواطنون يطالبون بتدخل مروحية طبية لإنقاذ مريضة محاصرة بتنغير بعد تعذر نقلها على متن سيارة الإسعاف

أطلق مواطنون بقرية “تيشكي نايت تومرت” الواقعة بجماعة إغيل نومكون، نواحي إقليم تنغير، نداء استغاثة إلى المسؤولين المحليين والإقليميين من أجل التدخل لإنقاذ سيدة مريضة في حاجة ماسة لنقلها إلى المستشفى عبر مروحية طبية بعد أن تعذر نقلها على متن سيارة الإسعاف لانقطاع الطريق منذ 20 يوما بعد أن دمرتها سيول الأمطار الأخيرة.

وتُعاني ساكنة قرية “تيشكي نايت تومرت” التي يقطنها أزيد من 170 أسرة، من عزلة تامة، منذ أزيد من 3 أسابيع، بعد أن تسببت سيول الأمطار الأخيرة في انقطاع الطريق الوحيدة التي تربطها بجماعة “إغيل نومكون”، بإقليم تنغير، على طول 50 كيلومترا.

إقرأ أيضا:السيول تعزل قرية “تيشكي” بتنغير .. والساكنة تُطلق نداء اسثغاتة

وقال مصدر من ساكنة القرية في تصريح لجريدة “العمق”، إن سيدة تبلغ من العمر 38 سنة، تصارع الموت منذ أيام بعد إصابتها بمرض معدٍ تسبب في انتفاخ جسمها وأفقدها القدرة على الحركة، ولا تستطيع سيارة الإسعاف الوصول إليها بسبب انقطاع الطريق، مضيفا أن هذا المرض انتقل إلى ابنها البالغ من العمر 16 ولا يقوى هو الآخر على الحركة.

المصدر ذاته، قال إن الجماعة طالبت من أسرة المريضة نقلها إلى مركز الجماعة حيث تتواجد سيارة الإسعاف من أجل نقلها إلى المستشفى المحلي بقلعة امكونة الذي يبعد عنها بأزيد من 90 كيلومترا، مضيفا أن أسرتها لا تريد المخاطرة بحياتها بنقلها على دابة خصوصا وأن المريضة لا تقوى حتى على الوقوف، وأنها تطالب بإيفاد مروحية طبية من أجل تأمين تنقلها إلى المستشفى.

وأكد المصدر نفسه، أن الجماعة تتوفر على آليات باستطاعتها فتح الطريق في مدة وجيزة غير أن المسؤولين بها يتذرعون بعدم توفرهم على البنزين، مناشدا عامل إقليم تنغير التدخل من أجل إيفاد مروحية لنقل المريضة إلى المستشفى، وآليات من أجل فتح الطريق أمام المواطنين الذين ظلوا محاصرين لمدة 3 أسابيع دون أن يتمكنوا حتى من قضاء أغراضهم بمناسبة عيد الأضحى.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك