مجتمع

انهيار صخري يقطع ممر “تيشكا” بين مراكش وورزازات لساعات

أفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين ورزازات ومراكش، مقطوعة عشية اليوم الثلاثاء، على مستوى ممر “تيشكا” بسبب انهيار جزء من جبل.

وقال المصدر ذاته، إن انهيار جزء من جبل بمنطقة “تدارت”، بسبب الأمطار التي عرفتها المنطقة، وأشغال التوسعة التي تعرفها منعرجات “تيشكا” منذ أزيد من 4 سنوات، قد تسبب في توقف حركة السير لأزيد من ساعتين.

وأضاف المصدر نفسه، أن المئات من المسافرين قادمين من كلا الاتجاهين عالقين بمنطقة “تدارت”، وينتظرون فتحها، مشيرا إلى أن السلطات استنفرت مجموعة من الآليات للعمل على إزالة أكوام من الحجارة التي خلفها الانهيار الصخري، لتسهيل مرور العربات.

وتتكرر الانهيارات الصخرية بمنعرجات “تيشكا” منذ أزيد من 4 سنوات بسبب أشغال التوسعة التي تشرف عليها وزارة التجهيز والنقل واللوجيستك، حيث تشتد خلال تساقط الثلوج والأمطار وتتسبب في قطع الطريق لساعات.

وتعيد مثل هذه الانقطاعات المتكررة للطريق المذكورة، إلى الواجهة، مطالب ساكنة الجنوب الشرقي بإخراج مشروع نفق “تيشكا” إلى الواقع، بالرغم من أشغال التوسعة التي يشهدها ممر “تيشكا”، والتي تعتبرها الساكنة غير كافية لوضع حد للتوقف المستمر لحركة السير بهذا الممر الحيوي مع كل موسم ثلوج وأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *