سياسة، مجتمع

رشوة بقيمة 200 درهم تسقط مسؤولة بمراكش في يد العدالة

أوقعت رشوة بقيمة 200 درهم مسؤولة بمقاطعة تامنصورت بمدينة مراكش في يد النيابة العامة، وذلك إثر تلقي الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة التابع لرئاسة النيابة العامة لاتصال هاتفي من مواطن يشكو امتناع الموظفة المشتغلة بقسم الحالة المدنية عن إنجاز عقود الازدياد وطلبها رشوة بقيمة 200 درهم نظير إنجازها.

يأتي هذا؛ أياما قليلة عن إسقاط رشوة بقيمة 500 درهم بـ”أجودان” وهو “مساعد” يشتغل بالمركز الترابي للدرك الملكي بكيسر بتراب إقليم سطات، عقب تلقي الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة التابع لرئاسة النيابة العامة لاتصال هاتفي من مواطن يشكو من مساومته.

وكانت جريدة “العمق” انفردت بنشر القائمة الكاملة للمسؤولين الذين سقطوا في يد العدالة بسبب اقتراف جريمتي الرشوة والفساد منذ إطلاقه يوم الاثنين 14 ماي 2018 إلى حدود 18 يونيو 2018 ويتعلق الأمر بـ16 مسؤولا من تخصصات ومهام مختلفة.

اقرأ أيضا: “العمق” تنشر قائمة مسؤولين أسقطهم خط التبليغ عن الرشوة

يشار إلى أن محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة قد أكد أن الخط المباشر للتبليغ عن الرشوة والفساد يوقع ما نسبته حالة في كل يوم، منوها بالنتائج التي حققها الخط، مرجعا تلك النتائج إلى تفاعل المواطنين ورغبة الإدارة في محاربة الفساد.

وأوضح الوكيل العام للملك خلال تقديمه التقرير السنوي لرئاسة النيابة العامة سنة 2017، حول “تنفيذ السياسة الجنائية وسير النيابة العامة”، أمام الصحافة يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018 بمدينة الرباط، أن الفساد خط أحمر، داعيا المواطنين إلى التبليغ عن الرشوة والفساد.

يذكر أن رئاسة النيابة العامة أطلقت يوم الاثنين 14 ماي 2018 بمقرها بالرباط الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة (0537718888)، الذي اعتبرته النيابة العامة من أولويات السياسة الجنائية الرامية إلى إحداث آلية لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة والفساد.

قائمة المسؤولين الذين أسقطهم خط التبليغ عن الرشوة

الرقم المهام المدينة
1 خبير حاسوبي لدى المحاكم الدار البيضاء
2 رئيس القسم التقني بوكالة الكهرباء وجدة
3 رقيب أول بالوقاية المدنية اسفي
4 ضابط الحالة المدنية العرائش
5 موظف بالمصلحة الإدارية العرائش
6 عون سلطة امي نتانوت
7 معلم سياقة مراكش
8 عون سلطة القنيطرة
9 موظف بالمياه والغابات ميسور
10 وسيط انزكان
11 عون سلطة مراكش
12 ممرض مراكش
13 عون سلطة تونات
14 أمين المال بدار الطالبة تزنيت
15 عون سلطة قلعة سراغنة
16 وسيط سيدي بنور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *