أخبار الساعة

الدكالي يشرف على تنصيب “مهندس مياه” عاملا على إقليم زاكورة

29 أغسطس 2018 - 23:00

أشرف وزير الصحة أناس الدكالي، اليوم الأربعاء، على تنصيب فؤاد حاجي الذي عينه الملك عاملا على زاكورة، قادما إلى هذا “الإقليم العطشان” من القنيطرة التي كان يشغل فيها مديرا عاما للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.

تعيين مهندس في مجال الماء عاملا على إقليم زاكورة الذي يعاني من ويلات ندرة مياه الشرب وملوحتها منذ سنوات، يحمل بين طياته بحسب متتبعين للشأن المحلي بزاكورة إشارة إيجابية وإرادة قوية لتجاوز أزمة العطش بالإقليم.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الصحة أناس الدكالي على ضرورة “استحضار رهان تجديد النموذج التنموي الوطني من أجل الحد من الفوارق الاجتماعية والتفاوتات المجالية وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

ودعا الدكالي خلال تنصيب العامل الجديد لإقليم زاكورة، إلى العمل على تأهيل المجال الترابي لإقليم زاكورة اقتصاديا واجتماعيا من خلال الإشراف على تنفيذ برامج الحكومة، والمواكبة الجيدة للمشاريع التنموية، والمتابعة الدقيقة والمستمرة لتقدم تنفيذ البرامج الاجتماعية.

كما أكد وزير الصحة، أنه ناقش مع العامل الجديد للإقليم تأهيل المنظومة الصحية على مستوى الإقليم، وكذا إشكالية الماء التي يعاني منها.

وفؤاد حاجي، من مواليد فاس، وخريج المدرسة المحمدية للمهندسين، وشغل العديد من مناصب المسؤولية منذ سنة 1992، إلى أن تم تعيينه سنة 2014 مديرا عاما للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمدينة القنيطرة قادما إليها من نفس المهمة بتازة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

حملة طبية تستهدف أطفالا في وضعية إعاقة بضواحي خنيفرة

أخبار الساعة

حريق يشب بمحلات تجارية بمراكش وجهود مواطنين والوقاية المدنية تحول دون وقوع كارثة (صور)

أخبار الساعة

الأمن يوقف قاتل السائحة الفرنسية بتيزنيت.. والجاني طعن سائحة أخرى بأكادير

تابعنا على