https://al3omk.com/326809.html

تفويت أراضي للقطريين يغضب قبائل آسا ويخرجها للاحتجاج (فيديو) أمهلوا الدولة شهرا للوفاء بتعهداتها

يسود غضب عارم في أوساط قبائل أيتوسى بإقليم أسا الزاك عقب قرار تفويت أراضيها كمحميات للقطريين، وهو ما دفع القبائل إلى الاحتجاج على القرار، وإمهال الدولة 30 يوما من أجل الوفاء بوعدها وتنفيذ الاتفاق الذي خلص إليه خلص إليه اجتماع عقده ممثلو القبائل مع عامل إقليم أسا/الزاك.

وأعلنت قبائل أيتوسى في بيان تلاه ممثلها الإعلامي وبث في “اليوتيوب” عن رفض القبائل لتواجد المحميات القطرية على أراضيها، مشددة على التزامها لما خلص إليه اجتماع القبائل مع عامل إقليم أسا/الزاك، مطالبة الدولة برفع اليد عن جميع الأراضي التي حولتها إلى محميات في أجل حددته في شهر واحد.

وأكد مصدر محلي لجريدة “العمق” أن قبائل أيتوسى كانت قد نظمت اعتصاما أمام مقر عمالة أسا الزاك احتجاج على ما اعتبرته تراميا من المحميات القطرية على الأراضي الرعوية، كما شكوا من المضايقات التي بات يتعرض له قطيعهم، متهمين المنتخبين بتسهيل انتقال تلك أراضيهم إلى القطريين في وقت كان الأولى المحافظة على مصالح المواطنين.

وفي الوقت الذي تتواجد فيه محميات إماراتية في العديد من مناطق المغرب، تتركز المحميات القطرية في مناطق طاطا والراشيدية وزاكورة وأسا الزاك، وتخشى ساكنة المنطقة من توسع المحميات وتقلص الأراضي الرعوية، واندثار الأراضي الزراعية التي تعتبر من الموارد المحدودة في تحصيل الرزق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك