https://al3omk.com/328527.html

بنعبد القادر يشرف على تعيين عامل إقليم تازة مصطفى المعزة

محمد بودويرة

أشرف أمس السبت، محمد بنعبد القادر الوزير المكلف بإصلاح الوظيفة العمومية على حفل تنصيب مصطفى المعزة عاملا على إقليم تازة، خلفا لعبد العالي الصمطي الذي أعفي من مهامه منذ حوالي سنة، على خلفية تورطه في مجموعة من الإختلالات في تدبير الشأن العام.

الحفل الذي احتضنه مقر عمالة تازة، حضره إلى جانب الوزير بنعبد القادر، كل من الوالي المفتش العام بوزارة الداخلية زينب العدوي ووالي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر ورئيس الجهة امحند العنصر ورئيس المجلس الإقليمي عبد الواحد المسعودي ورئيس المجلس البلدي جمال مسعودي والهيئة القضائية بتازة وبرلماني الإقليم ورؤساء الجماعات القروية ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني.

وخلال هذا الحفل ذكّر الوزير المكلف بإصلاح الوظيفة العمومية محمد بنعبد القادر في كلمة له بالمناسبة، بالسياق العام الذي يتزامن مع هذا التنصيب، حيث أشار إلى ما تضمنه الخطابين الملكيين لعيدي العرش وثورة الملك والشعب، وخاصة التوجيهات الملكية المركزة على ضرورة النهوض بالمشروع التنموي الوطني، وما يقتضيه ذلك من هيكلة شاملة للبرامج المخططة، إلى جانب دعم الاستثمار مع إبلاء عناية بالغة الأهمية لفئة الشباب.

ونبه الوزير إلى ما تحتله الإدارة العمومية من مكانة متقدمة لأجل تحقيق الأهداف السابقة الذكر، ملفتا إلى أن الخطة الوطنية لإصلاح الإدارة 2018 – 2021 تهدف إلى تحقيق نجاعة الأداء الإداري كأحد أبرز مشاريع الحكومة.

وفي هذا السياق، دعا المتحدث كافة ممثلي الإدارة الترابية للإسهام، كل من موقعه، في توفير الشروط الملائمة لإنجاح الورش في أفق تمكين المواطن من جميع حاجياته.

هذا، وخص بنعبد القادر العامل المعين، مصطفى المعّزة، بشهادة تؤكد ما له من كفاءات بوسعه توظيفها لخدمة المنطقة، بناء على ما راكمه من تجارب وتحمل للمسؤوليات. في حين دعا كل المتدخلين إلى مد يد العون للعامل الجديد من أجل إعطاء العناية اللازمة للبنيات التحتية والتجهيزات الجماعية ونهج مقاربة تشاركية حسب الأولويات، علما، يقر بنعبد القادر، أن هناك بنيات هشة في حاجة للدفع بها قدما نحو مستقبل أفضل.

وبدأ مصطفى المعزة٬ (49 سنة) وهو حاصل على الإجازة في الآداب شعبة اللغة الفرنسية٬ مساره المهني بتاريخ 23 نونبر 1992 كمجند في إطار الخدمة المدنية بوزارة التربية الوطنية.

وبعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية بتاريخ 11 يوليوز 1996 (الفوج 31) تم تعيينه قائدا بالكتابة العامة بتطوان٬ ثم قائد ملحقة إدارية بنفس الإقليم.

وفي 20 فبراير 2003 عين رئيس دائرة رئيس الشؤون الداخلية بإقليم العيون٬ وفي 27 شتنبر 2004 عين خليفة أول للعامل بنفس الإقليم٬ ثم رئيس دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش بإقليم العرائش.

وفي 27 مايو 2010 عين مصطفى المعزة كاتبا عاما بإقليم سيدي سليمان٬ وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن عينه الملك عاملا على إقليم بنسليمان بفبراير 2013 حيث ظل يشغل هذا المنصب إلى أن عين عاملا على عمالة إقليم تازة.

ومصطفى المعزة متزوج وأب لأربعة أطفال.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك