أخبار الساعة

شركات صينية تبدي رغبتها في تطوير الشراكات مع المغرب

التقى رئيس الحكومة عدد من مدراء الشركات الصينية الذين عبروا رغبتهم في الاستثمار وتطوير شراكات مع المغرب، وذلك خلال الزيارة التي قام بها أمس الأربعاءللحديقة التكنولوجية بالعاصمة الصينية بكين، واطلع خلالها على عدة تجارب رائدة في مجالات تكنولوجية متطورة جدا.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن مسؤولي عددا من هذه الشركات قد أبدوا اهتمامهم بالاستثمار في المغرب، واستعدادهم لنقل تجارب شركاتهم إلى دول أفريقية، من بينها المغرب، وكذا انخراطهم في المبادرات الجديدة التي أطلقها شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة افتتاحه لأشغال القمة الثالثة لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي يوم الاثنين 3 شتنبر 2018.

وأضاف المصدر ذاته أن رئيس الحكومة زار شارع الابتكار “innov way” في قلب العاصمة بكين، التي جعلت منه الصين حاضنا للشركات الصاعدة، وهو ما ساهم في دعمها في مراحل انطلاقها الأولى، مستفيدة في ذلك من النظام البيئي التكنولوجي الذي توجد فيه.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا الشارع يمكّن من جلب كفاءات عالية من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يضاعف من فرص التلاقح والتعاون المتبادل، ويسرع من وتيرة الاختراع والابتكار، كما أدى ذلك إلى تشجيع تأسيس مقاولات جديدة، استطاعت في وقت وجيز، تطوير تكنولوجيات بالغة الدقة وتحقيق أرقام معاملات مرتفعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *