أخبار الساعة

عامل إقليم الحاجب يتواصل مع مكتب مجلس جماعة أيت بوبيدمان

محمد اهرمش – أيت بوبيدمان

حل زين العابدين الأزهر عامل إقليم الحاجب، في زيارة تواصلية مع مكتب مجلس جماعة أيت بوبيدمان التابع لإقليمه، في إطار الزيارات التعارفية مع كافة رؤساء ومكاتب الجماعات الترابية بالإقليم، مباشرة بعد تعيينه عاملا جديدا على إقليم الحاجب من طرف الملك محمد السادس بتاريخ 20 غشت 2018، وذلك اليوم الجمعة، بمقر الجماعة بمركز بودربالة.

وقد رافق عامل الإقليم في هذه الزيارة الأولى بعد تعينه على رأس عمالة الحاجب، كل من رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، ورئيس قسم الجماعات المحلية، ووجد في استقباله رئيس دائرة عين تاوجطات وقائد قيادة أيت بوبيدمان وقائد مركز الدرك الملكي ببودربالة، وأعضاء مكتب المجلس وبعض المنتخبون ومدير مصالح الجماعة، وعناصر من القوات المساعدة وبعض أعوان السلطة شيوخا ومقدمين.

وبحسب تصريحات نواب الرئيس لجريدة العمق، فقد خص عامل الإقليم لقاء مع مكتب المجلس، بقاعة الاجتماعات للجماعة، للتعرف على الجماعة وأهم المشاريع المنجزة بها وأخرى في طور الإنجاز وكذلك الوقوف على المشاكل العالقة والمشاريع المتوقفة وأسبابها.

وأشار أعضاء مكتب المجلس في حديثهم مع المسؤول الإقليمي، إلى أن مشكل انعدام ربط أكبر عدد من منازل تراب الجماعة بقنوات الصرف الصحي وضعف جهد التيار الكهربائي وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمركزي بودربالة وسوق الكور من أهم المشاريع الهامة بالمنطقة ومشاريع أخرى لا تقل أهمية.

وتجدر الإشارة إلى أن 22 مستشارا من أصل 27 مستشارا بالمجلس الترابي، وضعوا ملتمسا يطالبون الرئيس بوضع استقالته من رئاسة المجلس، طبقا للمادة 70 من القانون التنظمي 113.14 الخاص بالجماعات الترابية بالمغرب، وقد تم إدراج ملتمس الأغلبية الساحقة من أعضاء المجلس كنقطة في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة خلال ولايتهم بالمجلس والتي ستنعقد يوم 4 أكتوبر 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *