https://al3omk.com/333351.html

بعد اعتقال لمجرد.. إذاعات تقاطع أغانيه وحملة لمنع بث مقاطعه بالراديو الدعوة استجابت لها إذاعتين

بعدما قرر القضاء الفرنسي أول أمس الثلاثاء، بسجن المغني المغربي سعد لمجرد في قضية اغتصاب ثانية، أطلق عدد من النشطاء حملة ضد لمجرد لتجنب بث الإذاعات لأغانيه، فيما اختارت بعض الناشطات إطلاق هاشتاغ “ماسكاتاش”.

وأطلقت دعوات لمنع بث أغاني سعد على الإذاعات الوطنية، مما دفع البعض منها الاستجابة لها، من بينها محطة “ميد راديو”، حيث قال مالك إذاعة “هيت راديو” يونس بومهدي،في تصريح صحفي سابق، إن أغاني سعد لمجرد لن تبث عبر هذه الإذاعة الموسيقية التي تحظى بمتابعة كبيرة في المغرب، قبل أن يؤكد أمس الأربعاء أن القرار النهائي سيتخذ بعد استطلاع آراء المستمعين ليكون لهم الكلمة الفصل.

وبدورها، قالت مديرة الأخبار في القناة الثانية، سميرة سيطايل في تغريدة ردا على سؤال حول بث أغاني سعد لمجرد على القناة: “لا بالتأكيد لا”.

وتابعت سميرة سيطايل: “إذاعة القناة الثانية ليست من الإذاعات التي تذيع أغاني سعد لمجرد، أو تقوم بالترويج لها، وهذا الأمر انطلق من متاعبه مع القضاء الفرنسي”.

ويتمتع المغني المغربي بشهرة واسعة، وتحظى مقاطعه المصورة على يوتيوب بملايين المشاهدات، من أشهرها أغنية المعلّم التي شوهدت أكثر من 660 مليون مرة.

وتم إيقاف لمجرد فيغشت الماضي، في سان-تروبيه على ساحل فرنسا الجنوبي الشرقي إثر شكوى تقدمت بها شابة بشأن “أفعال يمكن توصيفها بالاغتصاب” بحسب النيابة العامة في دراغينيان.

ووجه القضاء الفرنسي إليه رسميا تهمة الاغتصاب في 28 غشت الماضي، وقد وضع تحت الرقابة القضائية ومنع من مغادرة الأراضي الفرنسية، في مقابل كفالة قدرها 150 ألف يورو، ليقرر القاضي إيداعه السجن أول أمس الثلاثاء.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك