https://al3omk.com/334044.html

ترامب يدعو إسبانيا لبناء جدار فاصل بالصحراء.. والمغرب والجزائر معنيان وفق ما نقله وزير الخارجية الإسباني

خديجة اندجار -صحافية متدربة

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى بناء جدار فاصل بالصحراء الكبرى، للحد من الهجرة السرية الذي يستهدف 11 دولة إفريقية من بينها الجزائر والمغرب، على غرار القرار الذي اتخذه في فبراير 2017 القاضي بإنشاء جدار عازل بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك على طول 3200 كلم، التي امتنع رئيسها بنيتو انركي عن دفع تكاليف بناءه، وذلك وفق ما صرح به وزير الخارجية الاسباني جوزيف بوريل الاثنين الماضي، بالعاصمة الاسبانية مدريد.

وحسب ما أوردته صحيفة “إلباييس” الإسبانية، فقد نقل جوزيف تصريحات الرئيس الأمريكي في الموضوع، بالقول، “ببساطة شييدو جدار على حدود الصحراء الكبرى، للحد من تدفق مهاجري افريقيا جنوب الصحراء”.

وقال جوزيف بوريل، إن الحدود بين اسبانيا والمغرب لا يمكن إن تكون أكبر من حدود المكسيكية الأمريكية، وإن مشكل الهجرة غير الشرعية التي تعاني منها الدول الأوروبية، ليس مشكل اقتصادي بل عاطفي.

وأبرز أن المجتمعات الأوروبية، لا تحتمل توافد أعداد إضافية من مهاجرين غير شرعيين، خاصة المسلمين منهم، على حد تعبيره.

وكان الرئيس السابق للبرلمان الأروبي قد شدد على ضرورة إيجاد حلول للحد من الهجرة السرية، تحترم فيها كرامة القادمين من مختلف الدول المصدرة للهجرة، محذرا من تبني مثل الإجراءات التي تطبقها ايطاليا لمنع تدفق المهاجرين على سواحليها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك