https://al3omk.com/334291.html

العشرات يحتشدون بشاطئ مرتيل ويهتفون “الشعب يريد الهجرة” (فيديو) الواقعة غير مسبوقة في المنطقة

احتشد العشرات من الشباب والمراهقين بشاطئ مرتيل، ليلة أمس السبت، انتظارا لقدوم زوارق سريعة تقلهم مجانا إلى إسبانيا، مرددين هتافات تؤيد الهجرة السرية.

ورفع المتجمهرون شعارات من قبيل: “الشعب يريد الحريك بطال (مجانا)”، و”الهجرة الهجرة إلى إسبانيا”.

وأثار تجمع الشبان بشاطئ مرتيل انتباه المارة الذين تجمهر مجموعة منهم لتوثيق المشهد، حيث اعتبر عدد منهم أن الواقعة غير مسبوقة في المنطقة.

وجاء تجمع الشباب الطامحين في الهجرة والإعلان عن رغبتهم في “الحريك مجانا”، بعد تداول إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باحتمال قدوم زورق “فانطوم” بشاطئ مرتيل.

وطفت على السطح خلال الأيام الأخيرة ظاهرة جديدة تتمثل في احتشاد العشرات من المراهقين والأطفال والشباب في شواطئ الشمال انتظارا لزوارق سريعة من إسبانيا تقلهم إلى الضفة الأخرى.

وبث نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقاطع فيديو عبر خاصية “البث المباشر”، تظهر تجمع العشرات من الشباب والأطفال من ضمنم فتيات بشاطئ الفنيدق، منتصف الأسبوع الجاري، منتظرين وصول إحدى الزوارق النفاثة المعروفة محليا باسم “الفانطوم”.

كما كشف مصدر من مدينة وادلاو بإقليم تطوان لجريدة “العمق”، أن العشرات من شباب المنطقة تجمعوا بشاطئ الجماعة، في انتظار وصول زوارق “الفانطوم”، تزامنا مع نشر إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، تخبر بتوجه هذه الزوارق نحو شواطئ الشمال خلال الأيام الجارية لنقل “الحراكة”.

وأوضح عدد من الشباب الراغبين في الهجرة، أنهم عاينوا زورق “الفانطوم” وهو يحاول الوصول إلى سواحل الفنيدق من أجل نقل المحتشدين بالشاطئ إلى إسبانيا بـ”المجان”، مشيرين إلى أن قوات الدرك البحرية تصدت له وهو ما دفعه إلى العودة لعرض البحر في انتظار قيامه بمحاولة أخرى للوصول إلى الفنيدق، في حين قال آخرون إن “ما شاهدوه ليست إلا زوارق الدرك ولا وجود للفانطوم”، معتبرين أن “حماسة الهجرة دفعتهم لتصديق كل شيء”.

يأتي ذلك بعد انتشار مقاطع فيديو، قال أصحابها إنها توثق لحظة وصول زوارق “الفانطوم” مؤخرا إلى شواطئ بليونش والدالية بالقصر الصغير وقانقوش بطنجة، ونقلها لعدد من الشباب المتواجدين بعين المكان دون سابق إنذار وبشكل مجاني إلى سواحل إسبانيا، ودون معرفة أصحاب تلك الزوارق، فيما لم تتأكد “العمق” من صحة تلك المقاطع ولا تاريخها.

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول غير معروف:

    الحل الوحيد لي بقا هو الخروج من المغرب، أصلا مغربين فالمغرب اللهم الغربة ديال بصح على الأقل غادي تحس براسك إنسان والحقوق ديال الإنسانية محفوظة ليك

  2. يقول غير معروف:

    الحل الوحيد لي بقا هو الخروج من المغرب، أصلا مغربين فالمغرب اللهم الغربة ديال بصح على الأقل غادي تحس براسك إنسان والحقوق ديال الإنسانية محفوظة ليك

أضف تعليقك