https://al3omk.com/337180.html

العثماني: طنجة نموذج للمغرب.. تطورت بسرعة ضوئية قال إن طنجة تضم أكبر المناطق الصناعية بالمغرب

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن طنجة أصبحت نموذجا في المغرب لأنها مدينة تطورت بسرعة ضوئية على مستوى العمران والنظافة والنشاط والحركية والتغيير.

واعتبر العثماني أن طنجة أصبحت تضم أكبر المناطق الصناعية بالمغرب، حيث تُشغل هذه المناطق نصف مليون شخص، وهذه مدينة عمالية لوحدها، وهو ما يشكل إنجازا للمدينة، وفق تعبيره.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في الملتقى الجهوي الأول لنساء العدالة والتنمية، مساء اليوم الأحد بمدينة طنجة.

وأشار المتحدث إلى أن بعض المواقع الإلكترونية وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي “تظهر لنا أن كل شيء في المغرب سيء، لكن هناك أشياء كثيرة جميلة في المغرب، وطنجة من بين هذه الأشياء، ومن يزورها يرى ذلك”.

واستدرك بالقول: “غير أنه لا زال أمامنا المزيد من العمل للقضاء على السلبيات، والإشكالات اليومية التي نراها اليوم هي نتاج ممارسات قديمة، فارتفاع نسبة الأمية التي تصل إلى 28%، ومشكل الطرق في العالم القروي على سبيل المثال، ليست نتيجة سياسات حالية”.

وأوضح العثماني أن الاختلالات تكون عبارة عن تراكم، مشددا على أن الحكومة لا تعطي الوعود الوردية، معترفا أن التعليم يعيش مشكلا على مستوى الجودة، وبالتالي يحتاج جهود الجميع في إطار ورش إصلاح للتعليم في أفق 2030، حسب قوله.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك