https://al3omk.com/337210.html

الحقاوي للرجال: لا تخافوا من قانون العنف ضد النساء فهو يحمي بناتكم وزوجاتكم قالت إن القانون خرج رغم "المقاومة الرجالية والنسائية"

دعت وزيرة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية بسيمة الحقاوي، إلى عدم الخوف من قانون العنف ضد النساء بسبب ما يتضمنه من عقوبات بحق مرتكبي العنف والتحرش ضد المرأة.

واعتبرت الوزيرة، مساء اليوم الأحد بطنجة، أن قانون العنف ضد النساء “يجب أن نفتخر به كمجتمع ودولة وحزب لأن إخراجه لحيز الوجود سيحقق الحماية للنساء”.

وخاطبت الحقاوي الرجال بالقول: “هذا القانون لا يجب أن يثير ارتياب وتخوف بعض الرجال من مقتضياته، لأن في طياته حماية لبناتكم ونسائكم وأمهاتكم، ولا خوف على الأزواج ماداموا في وئام”.

جاء ذلك في كلمة ألقتها الوزيرة بحضور رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية في الملتقى الجهوي الأول لنساء العدالة والتنمية، مساء اليوم الأحد بمدينة طنجة.

وتابعت قولها: “استطعنا إخراج هذا القانون رغم المقاومة الرجالية والنسائية على حد السواء، فقد تمكنا من إخراج جميع النصوص المتعلقة بالمرأة في الدستور، لأن التدبير السياسي هو التشريع”، وفق تعبيرها.

وأوضحت المتحدثة أن قانون العنف ضد النساء “متكامل مع قانون الاتجار في البشر وقانون العمال المنزليين، ومنهم الخادمات، ولا ندعي تحقيق كل الحقوق للشعب المغربي، بل نعمل لذلك دون ادعاء”.

وشددت على أن الحكومة تعمل بنفس حقوقي بناء على التراكم والجرأة والإرادة دون حسابات صغيرة في طريق تقرير مصير الشعب، على حد قولها.

وأشارت الحقاوي إلى أن جميع البرامج الاجتماعية تكون المرأة في محورها، فصندوق التكافل العائلي يقدم الدعم للنساء وليس الرجال على سبيل المثال.

وفي هذا الإطار، اعتبرت أن الجزء الثاني من برنامج “إكرام” يشتغل على الإدماج الاقتصادي للمرأة، لافتة إلى أن المقاولات في المغرب لا تشغل إلا 10% فقط من النساء، مضيفة أن وزارتها أطلقت برامج جهوية في هذا الإطار.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    كلمة الحقاوي ،(اذا كانوا على وئام..)تنطوي على تهديد..وفي حال حصول العكس..؟برنامج إكرام بأرقامه ..هل.سيرقى بالمستويات المادية الاجتماعبة للمرأة..؟ثم لماذا تجاهل لحادث قتل الشهيدة خياة.!الايست امرأة نكرمها الوزيرة ولو بإشارة؟

أضف تعليقك