https://al3omk.com/337339.html

برلمانية تدعو الدولة لكشف نتيجة التحقيق في مقتل حياة ومعاقبة المتورطين حملت المسؤولية لشبكات التهريب والسياسات العمومية

دعت البرلمانية عن مدينة تطوان مريمة بوجمعة، السلطات إلى كشف نتائج التحقيقات والتحريات التي تقوم بها بخصوص ملابسات مقتل الطالبة التطوانية حياة بلقاسم، للعموم من أجل الاطلاع عليها ومعرفة الأسباب الحقيقية لما وقع.

وقالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية في تصريح لجريدة “العمق”، إن الحادثة الأليمة تقتضي الاستمرار في البحث وتحري المسؤولية وترتيب الجزاءات اللازمة في حق الذين كانوا سببا مباشرا في قتل الطالبة حياة.

اقرأ أيضا: “العمق” في منزل الطالبة حياة .. حزن ودموع وغضب ومناشدة للملك (فيديو) 

واعتبرت عضو الأمانة العامة للبيجيدي، أن هذا الحادث يوجه الاتهام إلى مجموعة من المشاركين المباشرين وغير المباشرين في عملية القتل، داعية إلى تسريع وثيرة الإصلاحات والأوراش التنموية المتعلقة أساسا بتشغيل الشباب والولوج المتكافئ للخدمات الصحية والتعلمية.

وأشارت إلى أن حياة هي ضحية شبكات التهريب أولا، وضحية “الارتباك والتأخر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة شبكات التهريب بالحزم والصرامة اللازمة”، ثم ضحية السياسات العمومية في مجموعة من المجالات.

اقرأ أيضا: العثماني: حياة قتلتها شبكات التهريب .. ولا نريد الأذى لأي مغربي 

كما وجهت البرلمانية الاتهام لمن سمتهم “جميع دعاة التيئيس الذين ضخموا مجموعة من الأحداث وروجوا صورا وفيديوهات مفبركة رسمت في مخيلة الشباب مجموعة من الأحلام والأوهام”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك