مجتمع، منوعات

إصابات في هجوم لـ”البرنامج المرحلي” على طلبة الجماعة بوجدة

شهد الحي الجامعي بمدينة وجدة، صباح اليوم الجمعة، هجوما شنه طلبة ينتمون لتيار “البرنامج المرحلي” القاعدي، على طلبة فصيل العدل والإحسان، ما خلف وقوع إصابات.

وأوضح الاتحاد الوطني لطلبة المغرب فرع وجدة، أن “الهجوم نفذه أكثر من 70 فردا مدججين بالسيوف والقضبان الحديدية والسواطر والسلاسل الحديدية والعصي”.

وأضاف الاتحاد الذي يديره طلبة العدل والإحسان، أن هذا الهجوم الذي وصفوه بـ”الداعشي”، خلف “إصابات بليغة في صفوف الطلبة والمناضلين، حيث نُقل 3 منهم إلى المستشفى في حالة خطيرة، مع تسجيل حالة من الرعب والهلع في صفوف الطلبة والطالبات”.

وأشار الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أن “أغلب عناصر البرنامج المرحلي غير مسجلين بالجامعة، ويقتحمون عشرات الغرف بالحي الجامعي وحرمان مجموعة من الطلبة الذين يستحقون السكن، أمام وسكوت وتواطئ إدار الحي الجامعي التي لم تحرك ساكنا”.

القيادي في جماعة العدل الإحسان حسن بناجح، قال إن طلبة الجماعة “كانوا يقومون بمهام تنظيم عملية تسجيل الطلبة المقبولين في قرعة السكن”، محملا السلطات “كامل المسؤولية عن هذا التسيّب والإخلال الخطير بالأمن في الحرم الجامعي”، متسائل بالقول: “لمصلحة من يعمل هؤلاء الدمويون؟ ومن يحميهم؟”.

هذا ولم يتسنى لجريدة “العمق” الاتصال بقيادة فصيل “البرنامج المرحلي” لأخذ وجهة نظرهم في الحادثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *