https://al3omk.com/338940.html

حساب وهمي بـ”فيسبوك” يبتز طالبات بأكادير .. وضحية تتجه للشرطة هددهن بنشر صورهن

أقدم شاب تقمص شخصية فتاة أمريكية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تحت مسمى “K.W”، على ابتزاز عدد من الطالبات بجامعة ابن زهر بأكادير، وتهديدهن بنشر صورهن، إن هن لم يرضخن لنزواته.

الطالبة “ل، س”، إحدى الطالبات ضحايا صاحب هذا الحساب، أوضحت لجريدة “العمق”، أنها تلقت دعوة صداقة على “فيسبوك” من طرف حساب يحمل اسم فتاة أجنبية، ودخلت في دردشة معها على أساس أنها طالبة أمريكية تبلغ من العمر 23 سنة.

وأضافت الطالبة المذكورة، أن هدفها من تبادل الحديث مع الطالبة الأمريكية التي تبين فيما بعد أنها شاب مغربي، كان هو تعلم الحديث باللغة الإنجليزية وخلق صداقات، قبل أن يطالبها صاحب الحساب الفايسبوكي بتبادل الصور من أجل التعارف.

وزادت المتحدثة، أنها أرسلت صورها بلباس محترم، إلى الحساب المذكور، كما توصلت بصور للشابة الأمريكية وتسجيل صوتي يظهر فيها صوتها، قبل أن يطالبها بإرسال صور أخرى، غير أن الطالبة رفضت طلبه، ليكشف عن هويته، ويؤكد لها أنه ليس بفتاة أمريكية.

ومن هنا انطلقت عملية الابتزاز، تضيف الطالبة في تصريحها للجريدة، حيث هددها بنشر الصور التي أرسلتها له، وإعادة إرسالها إلى أصدقائها على “فيسبوك” وتشويه سمعتها، إن لم تقم بإرسال صور له وهي عارية أو بملابس داخلية، ليلبي نزواته الجنسية.

وبعد أن رفضت المعنية بالأمر طلبه، نفذ صاحب الحساب المذكور وعيده، وقام بإرسال صور الطالبة إلى عدد من أصدقائها مرفوقة بعبارات نابية للانتقام منها، قبل أن تكتشف الطالبة أنها ليست الوحيدة التي كانت ضحيته بل هناك طالبات أخريات بنفس الكلية التي تدرس بها تعرضن للابتزاز ما يرجح أن يكون الفاعل أحد زملائهن.

وأشارت الطالبة أنها قصدت مركز الشرطة بمدينة أكادير حيث أخبرتهم بما وقع معها، وتمت مطالبتها بوضع شكاية مكتوبة مرفوقة بصور دردشتها مع المشتبه به، قصد فتح تحقيق في الموضوع، مضيفة أن ضغط الدراسة جعلها تؤجل الأمر إلى يوم الاثنين المقبل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك