https://al3omk.com/338975.html

السلطات الفرنسية تعتقل مواطنا احتال على الملك محمد السادس بعد إصدار مذكرة بحث دولية في مجموعة من القضايا تورط فيها

اعتقلت السلطات الفرنسية الأربعاء الماضي،شخص يبلغ من العمر 47 سنة، بتهمة النصب على  الملك محمد السادس، وذلك بعد إصدار مذكرة بحث دولية في مجموعة من القضايا تورط فيها تتعلق بعمليات التزوير والنصب والاحتيال.

وبحسب موقع “RTL” الفرنسي، فقد تم اعتقال الشخص المذكور في حانة توجد بالدائرة 11 بباريس، مشيرا إلى أنه مواطن مغربي، استطاع التسلق في مجموعة من السلالم الإدارية بالمغرب بشواهد مزورة، إلى أن أصبح رئيسا لإدارة الضرائب بالرباط، الأمر الذي خوّله الحصول على معلومات حول أراض تابعة للدولة من بينها أراض مملوكة للملك محمد السادس، حيث باع منها بقعتين بوثائق مزورة، إضافة إلى تحويله مبالغ بقيمة 100 ألف أورو.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد اكتشاف عملية النصب، استطاع المواطن الذي تقلد مناصب مهمة الفرار إلى فرنسا، ما أثار غضب الملك محمد السادس، الأمر الذي دفع بالسلطات المغربية إلى بلاغ نظيرتها الفرنسية، حيث قدمت لها حسابه على موقع التواصل “فيسبوك”، وبذلك استطاعت الشرطة اعتقاله بالحانة التي اعتاد ارتيادها بباريس.

وفي حال ترحيله إلى المغرب، يمكن أن تصل عقوبة الشخص المتهم بعملية النصب على الملك بالسجن 20 سنة مع النفاذ.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    يوجد الكثير من أمثال هاد الشخص نريد إعمال برنامج يفحص بشكل أوتوماتيكي التحويلات المالية وتحليلها إن كان بقدرة هاد الشخص الحصول على هاد المبلغ بعد دالك يتم تحويل كل المعلومات للتأكد بشكل يدوي من المشتبه بهم وتحريك القضاء لاسترجاع الأموال

أضف تعليقك