مجتمع

ائتلاف بيئي يعجز عن تقديم تقريره المالي .. ومنسقه يوضح

انتقد ممثلي جهتي درعة تافيلالت ومراكش آسفي، عدم مناقشة الائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة، لتقريره المالي خلال المنتدى الخامس للمناخ.

وفي هذا السياق قال المنسق الوطني للائتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة عبد الرحيم القصيري، في تصريح لجريدة “العمق”، إن عدم تمكنهم من مناقشة التقرير المالي يرجع إلى غياب السيولة المالية بالحساب البنكي، لأنه فتح مؤخرا، مشيرا إلى أن الجمعيات الفاعلة في الائتلاف، هي نفسها من يشرف على تغطية مصاريف المنتدى.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/RGVJ6014aa7c51b16014ca8c80dad.jpg
وبخصوص الدور الذي يلعبه المجتمع المدني على مستوى مواكبته للتطورات الدولية للمناخ، أكد المتحدث أنه خلال الخمس سنوات الأخيرة التي ساير فيها الائتلاف مجموعة من الورشات والبيانات الدولية، تبين أن المجتمع المدني ساهم بشكل كبير في هذا الشأن وأبان عن تطوره الملحوظ.

وأضاف المنسق الوطني أن الهدف من وراء عقد المنتدى الخامس للمناخ، هو تتبع المجتمع المدني للسياسات العمومية والترابية في المغرب، ورصد درجة تقدم الإنجازات التي تهم الإلتزامات التي تم توقيعها بباريس، والمتمثلة في عدد من المشاريع المهمة، المتعلقة بالطاقة والماء، مشددا على ضرورة تفعيل المخطط الوطني للماء ومواكبة وتأطير المجال الفلاحي، لما يعرفه القطاع من اختلالات.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/gTqcG.jpg
وتابع المتحدث أن النهوض بهذه القطاعات، لا يقتصر على الحكومة فقط بل يجب على الجماعات المحلية أيضا أن تساهم في مواكبة وتأطير المناخ من كافة الجوانب.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/PEw8L.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *