https://al3omk.com/340126.html

استقالة جماعية من نقابة البيجيدي في قطاع الفوسفاط بخريبكة عدد المستقيلين 12 عضوا ومندوبا للعمال

قدم مناديب العمال وأعضاء المجلس الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط بخريبكة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بخريبكة، استقالتهم من نقابة عبد الإله الحلوطي، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، احتجاجا على ما أسمه بـ”الوضع المختل الذي تعيشه الجامعة داخليا”.

وأوضح الأعضاء المستقيلون، في وثيقة حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، أن أسباب مغادرتهم لسفينة نقابة البيجيدي في قطاع الفوسفاط بخريبكة، جاء “بعد تدخلاتنا الجادة والتي باءت بالفشل في غير ما مرة لدى هياكل الجامعة وأيضا لدى المركزية من مراسلات وطعون من أجل تصحيح الوضع المختل الذي تعيشه الجامعة داخليا وتفعيل المحاسبة”.

وأرجع الأعضاء الموقعون على الاستقالة والبالغ عددهم 12 عضوا ومندوبا للعمال، أسباب تقديمهم لاستقالتهم من نقابة الحلوطي بقطاع الفوسفاط، إلى “الاتهامات الموجهة لنا جميعا داخل الجامعة على سبيل الذكر لا الحصر الاستفادة المزدوجة للكاتب الوطني السابق من السكن، فضيحة تثبت خيانة الأمانة، وبل الأسوء تستر أجهزة المحاسبة سواء على مستوى الجامعة أو المركزية”.

وتابع المستقيلون، “قررنا الاستقالة بعد مخاض عسير لإبراء ذمتنا أمام الرأي العام للشغيلة الفوسفاطية وانسجاما مع مبادئنا وقيمنا”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك