https://al3omk.com/341255.html

إيقاف 130 شخصا وحجز 20 دراجة نارية خلال أسبوع بفاس

محمد اهرمش – فاس

عرفت منطقة عين قادوس بندباب بمدينة فاس، عمليات أمنية شملت أحياء باب السيفر حي الأمل وعين هارون وبنسليمان والحي الحسني وبندباب، خلال الأسبوع المنصرم، شاركت خلالها جميع الفرق والمصالح الأمنية من شرطة قضائية ودراجين ودوائر الشرطة واستعلامات عامة وهيئة حضرية، وفرق الأبحاث والتدخلات.

وأسفرت هذه العمليات الأمنية التي أشرف عليها عبد الإله السعيد والي أمن فاس، بحسب بلاغ لولاية أمن فاس تتوفر عليه جريدة ” العمق”، على إلقاء القبض على 78 شخصا ويشتبه تورط 52 منهم في قضايا تلبسية بالشارع العام و26 الآخرين يشكل أصحابها مذكرات بحث على الصعيد الوطني والمحلي من أجل أفعال إجرامية مختلفة.

كما مكنت التغطية الأمنية يضيف نفس البلاغ الأمني، من إلقاء القبض على 52 شخصا من ذوي السوابق القضائية العديدة، وهم في حالة تلبس بالشارع العام، وذلك من أجل السرقة تحت التهديد بواسطة الأسلحة البيضاء وحيازتها بدون مبرر قانوني من شأنها تهديد سلامة المواطنين والضرب والجرح البليغين بواسطة الأسلحة البيضاء، وحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، والاتجار في المشروبات الكحولية بدون رخصة، والهجوم على مسكن الغير وإلحاق خسائر مادية به، والتهديد بواسطة السلاح الأبيض والتخدير.

وحجزت هذه الفرق الأمنية المشاركة، كل المواد المخدرة المحظورة ومبالغ مالية وهواتف محمولة وعشرات من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام لفائدة البحث، فيما اتخذت كافة الإجراءات القانونية في حقهم وتم تقديمهم أمام العدالة بفاس بحسب التهم المنسوبة لكل فرد منهم.

وفي نفس السياق، ونظرا لاستعمال بعض الدراجات النارية كوسيلة نقل لاقتراف السرقات، فقد تم في نفس الفترة إيقاف ووضع ما مجموعه 20 دراجة نارية بالمستودع البلدي كونها لا تتوفر على الوثائق القانونية الخاصة بها، و تخضع للبحث حول مدى استعمالها.

وقد لقيت هذه العمليات الأمنية استحسانا لدى الساكنة التي نوهت بالعمل والمجهودات الأمنية الميدانية المبذولة التي تعطي الإحساس بالأمن لدى المواطن.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك