https://al3omk.com/341699.html

احتجاز دركيان بوزان .. السكان يتهمانهما بـ”الابتزاز” والسلطات تتدخل بسبب زراعة القنب الهندي

حاصر مجموعة من سكان دوار “اضهار منقاش” بجماعة بوقرة التابعلة لإقيلم وزان، ليلة أمس الجمعة، دركيين بأحد المسالك الطرقية بالمنطقة، متهمين إياهما بـ”ابتزاز” السكان وتلقي رشاوى مقابل غض الطرف عن أنشطة زراعة القنب الهندي المعروفة بالمنطقة.

وأظهر شريط فيديو تداولته صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام بعض الشباب بمحاصرة الدركيين ليلا واحتجازهما، قبل أن يتجمع بالمنطقة مجموعة من سكان الدوار وفعاليات جمعوية، رافضين فك الحصار عنهما رغم حضور مسؤولين بالدرك الملكي بقيادة زومي.

وأفادت مصادر متطابقة، أن عددا من المتجمهرين قاموا برشق سيارات الدرك التي حلت بالمكان بالحجارة، فيما استطاعت عناصر الدرك فض الحصار وتوقيف الدركيان المتهمان من طرف الساكنة بتلقي رشاوي، بناء على أوامر القائد الإقليمي للدرك الملكي الذي استدعى شاهدان صرحا بأن عنصري الدرك التمسا منهما تخبئة مبلغ مالي حينما تعرضا للحصار.

وأوضحت المصادر، أن الساكنة كانت قد رفضت فك الحصار عن الدركيين رغم حضور رئيس دائرة زومي إلى عين المكان، حيث طالبوا بحضور القائد الإقليمي للدرك وعامل إقليم وزان، مشيرة إلى أن هذه الحادثة تأتي في ظل “حالة الغضب والاحتقان التي تعرفها المنطقة بفعل ابتزازات يتعرض لها مزارعو القنب الهندي”.

وأفادت ذات المصادر، أن فعاليات حقوقية وجمعوية حذرت من أن “استمرار بعض الممارسات غير القانونية من طرف بعض أفراد الدرك، قد يؤدي إلى انفلات أمني حقيقي، وقد تخرج الأوضاع عن السيطرة، خاصة بعد رشق سيارات الدرك بالحجارة”.

وتعتذر جريدة “العمق” عن نشر الفيديو الذي يوثق عملية “احتجاز” الدركيين من طرف ساكنة المنطقة، نظرا لتضمنه كلمات نابية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك