https://al3omk.com/341752.html

رسميا .. وزارة التعليم تقرر تعميم البكالوريا الدولية بهذه الجهة (وثيقة) ابتداءً من الموسم الدراسي الجاري 2018-2019.

قررت وزارة التربية الوطنية تعميم المسالك الدولية للباكالوريا الدولية، على مستوى الجذوع المشتركة بالثانويات التأهيلية بجهة الرباط سلا القنيطرة، ابتداءً من الموسم الدراسي الجاري 2018-2019.

جاء ذلك في مراسلة رسمية، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، وجهها قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية إلى المديرين الإقليميين ومفتشي التعليم الثانوي ومديري الثانويات التأهيلية بالجهة.

وأوضحت الأكاديمية في مراسلتها، أن هذا القرار يأتي “في إطار تنويع العرض التربوي بالتعليم الثانوي، وإعطائه دينامية جديدة لجعله يستجيب بشكل أفضل لمستلزمات متابعة الدراسة بالتعليم العالي، خصوصا فيما يرتبط بالكفايات اللغوية”.

وحسب المصدر ذاته، فإن تعميم البكالوريا الدولية بالجهة هدفه “تمكين المتعلمين من الانفتاح على اللغات الأجنبية، اعتبارا للنتائج الإيجابية المحصل عليها في امتحانات الباكالوريا من طرف تلاميذ المسالك الدولية بمختلف خياراتها اللغوية”.

وطالبت الأكاديمية من المديرين الإقليميين، باتخاذ كافة الترتيبات من أجل “التنزيل الأمثل لهذا الإجراء، مع تفعيل ودعم مختلف أدوار الحياة المدرسية بكل المؤسسات المعنية”، حسب المراسلة ذاتها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك