مغاربة العالم

شارك في هجمات 11 شتنبر .. ألمانيا ترحل المتصدق إلى المغرب

رحلت السلطات الألمانية أمس الاثنين، المغربي منير المتصدق المدان بالمشاركة في هجمات  11 شتنبر، حيث قامت السلطات بإخراجه من سجن “فولسبوتل” في هامبورغ ونقله على متن مروحية إلى مطار هامبورغ استعدادا لترحيله لموطنه المغرب.

ووفق موقع “دوتشيه فيليه” الألماني، فقد قضى المتصدق مدة محكوميته في سجن فولسبوتل بعد أن أدين بتقديم الدعم لمنفذي هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، وحُكِمَ عليه بالسجن لمدة 15 عاما. وتنتهي مدة السجن العادية للمتصدق في تشرين نونبر المقبل، بيد أن السلطات قررت إطلاق سراحه قبل هذا الوقت بشرط ترحيله إلى المغرب.

وكانت حكومة ولاية هامبورغ قد أعلنت عن موعد ترحيل المتصدق في غشت الماضي. وقال متحدث باسم وزارة داخلية ولاية هامبورغ، “سيغادر  المتصدق في الموعد المحدد. لقد اتخذت كافة الإعدادات المطلوبة وفقا للخطة”.

وكانت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية الاتحادية أكدت الأسبوع الماضي أن مثل هذا النوع من الترحيلات يجري التخطيط له بناء على تنسيق قوي بين السلطات على المستوى المحلي والاتحادي.

وأضافت أن عمليات الترحيل تتسم بتعقيدات أكبر بعض الشيء لأن المغرب لا يسمح من ناحية المبدأ برحلات الطيران العارض (شارتر) في الترحيلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *