https://al3omk.com/347290.html

80 ألف زائر و225 عارضا من 15 دولة .. حصيلة الملتقى الدولي للتمور بأرفود نظم ما بين 25 و28 أكتوبر 2018

اختتمت، أمس الأحد، النسخة التاسعة من الملتقى الدولي للتمور بمدينة أرفود، المنظم تحت الرعاية الملكية، وبإشراف من وزارة الفلاحة، باستقطاب 80 ألف زائر، محققا نجاحا كبيرا بمشاركة 225 عارضا ينتمون لـ15 دولة.

وكشف منظمو هذه التظاهرة الجهوية المرجعية في قطاع التمور، المنظمة خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و28 أكتوبر 2018، من خلال بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن النسخة التاسعة عرفت مجموعة من الأحداث القوية، وتم تسليط الضوء خلالها على الأدوار والتحديات التي تواجه جمع ونقل التمور.

وشهد ملتقى التمور تنظيم منتدى حول تأسيس المقاولات المتخصصة في تقديم الخدمات في القطاع الفلاحي، تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس فيما يخص تشغيل الشباب بالمناطق القروية، وفي هذا الإطار جمع هذا الملتقى جمهورا من الشباب المهتم بعروض العمل المقترحة في قطاع النخيل المثمر.

وبالنظر إلى أن المغرب يحتل الرتبة 12 عالميا، في قائمة الدول المنتجة للتمور، يضيف البلاغ ذاته، فقد شكل الملتقى الدولي للتمور بأرفود فرصة سانحة للتأكيد على الالتزام التام للفاعلين والتعاونيات في مواصلة تطوير قطاع النخيل المثمر، في ظل التأكيد على أن هذا القطاع يشكل المحرك الرئيسي لاقتصاد الواحات.

وجدير بالإشارة إلى أن قطاع النخيل المثمر يساهم في تأمين نصف المداخيل الزراعية لأزيد من مليوني مواطن.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك