https://al3omk.com/347499.html

مدينة فلسطينية تشكر أكادير بوضع لوحات باسمها في الشوارع (صور) بعد تسمية شوارع بأكادير بأسماءمدن وبلدان فلسطينية

قامت بلدية مدينة فلسطينية في قطاع غزة، بمبادرة لشكر نظيرتها بأكادير وسكان سوس بعد تسمية 43 زقاقا وشارعا بحي القدس في المدينة العتيقة لأكادير بأسماء مدن وبلدات فلسطينية.

وأوضح مصدر مسؤول بقطاع غزة لجريدة “العمق”، أن بلدية مدينة الزهرة في القطاع، قررت وضع لوحات تحمل اسم “أكادير” في أحد شوارع المدينة، وذلك بتنسيق مع ممثلية الأسرى الفلسطينيين وهيئات محلية أخرى.

وأضاف مصدر “العمق” أن هذه المبادرة تأتي لرد التحية على قرار المجلس البلدي لمدينة أكادير بعدما صادق بالإجماع على النقطة السابعة من جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي انعقدت يوم 9 يوليوز الماضي، والمتعلقة بالدراسة والتصويت على إطلاق أسماء فلسطينية على الشوارع والأزقة، حيث شمل القرار تسمية 43 زقاقا وشارعا بحي القدس بأسماء مدن وبلدات فلسطينية.

ومن الأسماء التي تضمنتها اللائحة: بيت لحم، بئر السبع، جنين، خان يونس، النقب، الخليل، حيفا، صفد، بيسان، عكا، أريحا، باب العتم، يافا، النقب، غزة، المسجد الأقصى، باب المغاربة، قبة الصخرة، وغيرها.

وتفاعل الفلسطينيون مع مبادرة بلدية أكادير، معبرين عن افتخارهم بهذه الخطوة، وموجهين الشكر للقائمين عليها، معتبرين أن مثل هذه المبادرات تؤكد مثانة العلاقة بين المغاربة والفلسطينيين، حيث رفع نشطاء فلسطينيون، من ضمنهم أطفال وشيوخ، لافتات تشكر بلدية أكادير على هذه الخطوة، وذلك من قلب مسيرات العودة على حدود قطاع غزة، خلال يوليوز الماضي، موجهين التحية للأمازيغ بأكادير.

ومن بين ما رفعه الفلسطينيون في مسيرات العودة: “من غزة المحاصرة. تحية إجلال للأمازيغ الأحرار في بلدية أكادير”، “كل التحية من فعاليات مسيرة العودة الكبرى إلى بلدية أكادير وكل الشعب المغربي”، “شعب فلسطين يحيي بلدية أكادير على تسمية شوارعها بأسماء مدن فلسطينية”، “من المغرب إلى فلسطين شعب واحد والموعد حارة المغاربة”، “من غزة إلى أكادير مقاومة وعزة”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/ji1yU.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/10/OlenS.jpg

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    وياتينا اخنوش وينكر على السوسيين تعلقهم بالقضية الفلسطينية ويجرم وضع اسماء الشهداء والمدن الفلسطينية على زقاق وشوارع مدينة اكادير

أضف تعليقك