https://al3omk.com/347737.html

السككيون: فاجعة بوقنادل “حادثة شغل”.. ويجب عدم متابعة السائق (فيديو) في وقفة أمام المحكمة الابتدائية بسلا

طالب الكاتب العام للنقابة الوطنية للسككيين المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يوسف وعسيسو، بإسقاط المتابعة في حق سائق قطار بوقنادل العربي الريش، خلال وقفة احتجاجية نظمتها عائلته وأصدقاؤه، اليوم الثلاثاء، أمام المحكمة الابتدائية بسلا تزامنا مع محاكمته.

واعتبر وعسيسو في تصريح لجريدة “العمق”، حادث انقلاب القطار رقم 9 بجماعة بوقنادل، بأنه “حادث شغل ويسري عليه القانون الذي يعالج ملفات حوادث الشغل وبالتالي لا علاقة له بالقانون الجنائي”.

وشدد النقابي المذكور، أن المجلس الوطني للنقابة الوطنية للسككيين خرج بقرار النضال إلى حين إسقاط المتابعة في حق سائق القطار، مضيفا أن الخطوة الأولى في البرنامج النضالي للنقابة هو تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة، وحمل الشارة احتجاجا على اعتقال السائق، والمطالبة بالإفراج الفوري عنه.

تجمهر العشرات من عائلة وجيران وأصدقاء سائق قطار بوقنادل العربي الريش، أمام المحكمة الابتدائية بسلا، زوال اليوم الثلاثاء للمطالبة بإطلاق سراحه، وفتح تحقيق تقني مستقل، ومحاسبة المسؤولين الحقيقيين.

وصدحت حناجر المحتجين بشعارات من قبيل “حرية للعربي”، و”العدالة فيناهيا والشيفور ضحية”، و”كلنا سائق القطار”، و”طاحت الصومعة علقوا الحجام”، مطالبين بمحاسبة المسؤولين الحقيقيين عن فاجعة قطار بوقنادل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك