مجتمع

عائلة معتقل مغربي في إسبانيا تتهم إدارة سجن محلي بتعذيب ابنها

اتهمت عائلة المعتقل الإسلامي المغربي حسن الحسكي، إدارة سجن أليكانطي بإقليم مدريد بإسبانيا، بـ”تعريضه ابنها للتعذيب النفسي والجسدي، وكذا لأبشع أنواع التعذيب”.

ووفق شكاية توصلت بها، اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، فقد تم إيداع السجين المذكور، “بدون الأغطية اللازمة الواقية من البرد في زنزانة انفرادية تفتقر للتهوية الكافية، مع المعاقبة بتقليص الوجبات الغذائية و الحرمان منها أحيانا، بالإضافة إلى إخضاعه لعمليات تفتيش مستمرة و متكررة ليلا و نهارا مما لا يسمح له بالنوم بشكل كاف”.

وأضافت اللجنة نقلا عن شكاية العائلة، أن “السجين، يتعرض لإهانات مقصودة حيث يتم تحسس مناطقه الحساسة بشكل مستفز، و تمزق وتبعثر كتبه وأغراضه الشخصية بحجة دقة التفتيش، كما يتم تعريضه للتعذيب النفسي والجسدي على أيدي جلادي السجن المذكور، و يعرض للحرمان من التطبيب رغم أن حالته في كثير من الأحيان تستدعي التدخل والرعاية الصحية”.

وأوردت العائلة، أنه “لا يسمح له بالتواصل معها هاتفيا إلا لدقائق معدودة وأحيانا لا يسمح له بتجاوز دقيقة واحدة ويفصلون الخط عنه”، مناشدة “المنظمات والجمعيات الحقوقية الوطنية والدولية التدخل العاجل وتسليط الضوء على ما وصفته بالمأساة الإنسانية لمغربي في السجون الإسبانية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *