https://al3omk.com/347951.html

إضراب الشاحنات يلحق أضرارا بقطاع الدواجن .. ومطالبٌ للحكومة بالتدخل احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات

تسبب إضراب الشاحنات في عدد من مناطق المملكة احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات، في إلحاق أضرار بقطاع الدواجن، حيث تأثر المربون بهذا الإضراب “بشكل مباشر مما انعكس سلبا على مردودية الإنتاج”.

ووفق بلاغ للجمعية المغربية لمربيي قطاع الدواجن “AMEV”، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن الإضراب أدى “إلى شل حركة تزويد الضيعات بالأعلاف، والكتاكيت، وكذا تسويق الدجاج الذي ظل متراكما في الضيعات مما يكبد المربي المزيد من الخسائر المادية الغير متوقعة”.

وأضاف البلاغ أن ذلك، ينضاف ” لمعاناة المربيين الذي يعيشون مشاكل لا متناهية تضيق عليهم الخناق، من قبيل ارتفاع تكلفة الإنتاج، وغياب الجودة وفائض الإنتاج وضعف التسويق، والتي كانت موضوع مجموعة من الاحتجاجات خاضها المربون في الشهر الجاري، بدءً بوزارة الفلاحة والصيد والبحري، وكذا أمام الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن FISA، معبرين فيها عن استيائهم وتدمرهم من الأوضاع والخسائر الفادحة التي يتكبدونها طيلة السنة الجارية”.

وناشدت الجمعية، “الحكومة وخاصة وزارة التجهيز والنقل بايجاد حل فوري لاحتواء هذه الأزمة، تفاديا لمزيد من الخسائر”، مشيرة إلى ضرورة “فك الحصار الذي فرضه هذا الإضراب على مهنيي القطاع عموما باعتباره قطاع حيوي”.

وكان الإضراب الوطني الذي يخوضه مهنيو نقل البضائع، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات، قد استنفر وزارة التجيهز والنقل واللوجيستيك والماء، حيث أعلنت عن عقد اجتماع لها اليوم الأربعاء.

وأكدت وزارة اعمارة في بلاغ لها، أن هذا الاجتماع سيخصص لمناقشة مطالب مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع وبحث الحلول الكفيلة بتجاوز الإشكالات التي يشهدها القطاع.

وأضافت الوزارة، أن هذا الاجتماع التي سيرأسه الكاتب العام للوزارة، يندرج في إطار الحوار المستمر مع مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك