https://al3omk.com/348026.html

تتويج وفا بنك بجائزة تحديات المسؤولية الاجتماعية للمقاولات بالمغرب لـ2018

أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك أنها تسلمت، يوم الخميس الماضي بمقر القنصلية العامة لفرنسا في مراكش، جائزة تحديات المسؤولية الاجتماعية للمقاولات بالمغرب لسنة 2018، في فئة “الإنتاج والاستهلاك المسؤول”، برسم الدورة الثانية لجوائز تحديات المسؤولية الاجتماعية للمقاولات بالمغرب.

وأوضح بلاغ للمجموعة أنها تميزت أمام لجنة تحكيم الجائزة أساسا “بفضل التزامها بمواكبة المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغرى والمتوسطة، من خلال تبني الممارسات وقيم منتجة وابتكارية تسمح بالتنمية الاقتصادية للمجتمع المغربي”.

وأضاف المصدر ذاته أن انخراط التجاري وفا بنك لصالح هذه المقاولات يتجلى بالفعل من خلال التزامات التمويل المخصص للمقاولات الصغيرة جدا، والمقاولات الصغرى والمتوسطة وتوظيف تدابير مناسبة ومبتكرة.

وفي آخر ابتكار حتى الآن، تعتبر مراكز “دار المقاول” التي أنشأتها المجموعة منذ سنة 2017، مفهوما حصريا مخصصا لمواكبة المقاولات الصغيرة جدا سواء كانت من الزبناء أو غير الزبناء، والتي أغنت خدمات المنصة الالكترونية المجانية “https://www.daralmoukawil.com” التي أطلقت سنة 2016.

وأوضحت المجموعة أن مراكز “دار المقاول” تعتبر مراكز للخبرة والدعم والاستشارة، خاصة من أجل إنشاء المقاولة، وتطوير المشاريع، والولوج إلى الأسواق، وكذا تفعيل آليات الدولة الموجهة لدعم المقاولات الصغيرة جدا.

ومن خلال هذه التدابير، أتاح التجاري وفا بنك لعدة آلاف من المقاولات الصغيرة جدا، ولحاملي المشاريع الاستفادة من التكوين والاستشارة بشكل مجاني حول مختلف المواضيع المتعلقة بالأعمال، وإحداث المقاولات، وتطوير المشاريع.

ويأتي هذا الحدث، الذي تنظمه وزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الانتقال البيئي والتضامني الفرنسية والذي بدأته سنة 2017 نورا برسالي رئيسة “المسؤولية الاجتماعية للمقاولة نيوز” ومؤسسة نادي المقاولات المسؤولة في فرنسا، كاستمرارية لجوائز “تحديات المسؤولية الاجتماعية للمقاولات الفرنسية”، الحدث الذي يعرف الآن تنظيم دورته السادسة ويكافئ سنويا المنظمات عن أعمالها الملموسة لصالح التنمية المستدامة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك