https://al3omk.com/348804.html

“سائقو الطاكسي” بأيت امحمد ينضمون إلى الإضراب ويستنكرون تدخل قائد القيادة لمدة 12 ساعة

نظم أرباب وسائقو سيارات الأجرة (الصنف الكبير) بجماعة أيت امحمد الواقعة ضمن النفوذ الترابي لإزيلال، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة إضرابا عن العمل يستمر إلى غاية الساعة السادسة مساء من اليوم نفسه تعبيرا عن احتجاجهم ضد الزيادات الصاروخية في مادة المحرقات.

وبحسب شهود عيان، فقد تدخل قائد قيادة ايت امحمد لمنع بعض السائقين من الانضمام إلى الإضراب الذي دعت إليه تنظيمات لممثلي قطاع سيارات الأجرة بصنفيها بجهة بني ملال خنيفرة، فضلا عن تصويره المضربين عن العمل وهي ممارسات اعتبرها البعض غير مفهومة ومحاولة لاستفزاز السائقين.

وفي السياق ذاته، استنكر لحسن أيت بن يوسف، أمين سيارات الأجرة بأيت محمد التابعة لإقليم أزيلال، ما وصفها بالممارسات غير المسؤولة التي صدرت عن قائد قيادة أيت امحمد، اليوم الجمعة، وهو يحاول ثني أرباب وسائقي سيارات الأجرة عن دخولهم في الإضراب عن العمل لمدة 12 ساعة.

قال المتحدث إن ما أقدم عليه رجل السلطة سالف الذكر بعيد كل البعد عن الدور المفترض ان يقوم به في مثل هذه الحالات، حيث عمد إلى تهديد المضربين عن العمل بطرق مستفزة وحاول تعنيف سائق طاكسي الذي يمارس حقه في التعبير عن رفضه للزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات، وفق تعبيره.

يشار إلى أن مهنيي سيارات الأجرة بصنفيها استجابوا للإضراب الذي دعا إليه 15 تنظيما بجهة بني ملال خنيفرة مما تسبب في شل حركة السير والجولان في أغلب مناطق الجهة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك