https://al3omk.com/348859.html

أرباب الشاحنات يقررون رفع إضرابهم بعد لقاء ممثليهم بالوزير بوليف يخوضونه منذ أسبوع

قالت كتابة الدولة المكلفة بالنقل، في بلاغ لها، إن مهنيي النقل قرروا رفع الإضراب الذي يخوضونه منذ أزيد من أسبوع احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بحمولة الشاحنات والزيادة الكبيرة في أثمان المحروقات، بالإضافة إلى مطالبهم المرتبطة بمجانية التكوين للحصول على البطاقة المهنية والسماح لهم باستعمال بعض المحاور الطرقية على مستوى بعض المدن.

وجاء إعلان رفع الاضراب على إثر اجتماع كاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، بممثلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب (قطاع نقل البضائع) مساء اليوم الجمعة حيث بسط المهنيون الإشكالات التي تواجه نشاطهم.

وذكر بلاغ كتابة الدولة أن مشكل الغازوال ستتم مناقشته على مستوى لجنة مشتركة يترأسها المهنيون بحضور الجهات الحكومية المعنية لإيجاد صيغة توافقية في أفق عرضها على سعد الدين العثماني، وفق ما أورده البلاغ.

وأوضحت الوثيقة ذاتها أنه ابتداء من يوم الاثنين 6 نونبر الجاري سيترأس الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لجنة تقنية لمناقشة مقترحات المهنيين بخصوص الزيادة في الحمولة، مشيرة إلى أن الوزارة ستعمل على توفير تكوين مجاني للسائقين المزاولين للحصول على البطاقة المهنية.

وبخصوص التغطية الاجتماعية للمهنيين، قالت كتابة الدولة في بلاغها إن الوزارة تعمل على إنجاز دراسة تهم تنزيل نظام التغطية لفائدة المهنيين، علما بأنه تمت المصادقة على المقتضيات القانونية المرتبطة بهذا الشق، يضيف البلاغ.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك