https://al3omk.com/349215.html

المكفوفون يعودون للشارع .. وينفذون وقفة احتجاجية ضد بنشعبون بعد تخصيص 50 منصبا لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة

أعلنت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة المالية بالرباط، وذلك يوم الأربعاء 7 نونبر الجاري.

وبحسب بيان أصدرته التنسيقية وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن الوقفة الاحتجاجية تأتي بعد “الصمت المطبق والمشروع المجحف القاضي بتخصيص 50 منصبا لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة”، وفق لغة البيان.

ودعا المكفوفون في بيانهم جميع المناضلات والمناضلين للحضور في هذه الوقفة، كما أهابوا بجميع الهيئات الحقوقية والنقابية ومن وصفوهم بالأقلام الحرة بالحضور في الوقفة الاحتجاجية من أجل المساندة.

يأتي ذلك بعد، أن أنهى المكفوفون المنضوون تحت لواء التنسيقية الوطنية للمكفوفين وضعاف البصر المعطلين حاملي الشهادات” يوم 16 أكتوبر الماضي، اعتصامهم الذي دام لأزيد من 18 يوما فوق سطح مبنى وزارة التضامن بالرباط.

وبحسب مصادر جريدة “العمق”، فإن رفع الاعتصام جاء بعد لقاء جمع ممثلين عن المكفوفين برؤساء الفرق البرلمانية أمس الإثنين بمقر الوزارة حيث قدمت لهم وعودا بحل ملفهم في ميزانية 2019، مشيرة أن اجتماعات دورية ستجمع المكفوفين برؤساء الفرق من أجل تتبع الملف.

وأشارت المصادر ذاتها انه في جالة عدم وفاء الجهات المعنية بوعودها فستعود التنسيقية إلى خوض معارك نضالية إلى حين تحقيق مطلبهم المتمثل في التوظيف المباشر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك