مجتمع

وزارة أمزازي تخرج عن صمتها بشأن عدم تكفلها بمصاريف تنقل أمجون

خرجت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن صمتها بخصوص الأخبار المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تفيد بأن الوزارة لم تتكفل بمصاريف تنقل التلميذة مريم أمجون الحائزة على جائزة تحدي القراءة العربي لسنة 2018.

وقالت الوزارة في بلاغ لها حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، إن مؤسسة “تحدي القراءة العربي” هي من تحملت جميع مصاريف المشاركين المغاربة ( التلاميذ والأطر التربوية والإدارية والمرافقين) في الحفل النهائي لهذه المسابقة والذي أقيم بإمارة دبي كما هو الشأن بالنسبة لجميع الدول المشاركة.

وأبرزت الوزارة أنه بخصوص المشاركة في فعاليات الإقصائيات الوطنية النهائية والتي احتضنتها مدينة وجدة في أبريل 2018 على هامش الاحتفال بمدينة وجدة “عاصمة للثقافة العربية” فقد تحملت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق جميع مصاريف الإقامة والتغذية بمدينة وجدة لجميع المشاركين والمرافقين.

وأضافت أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية تتكلف بمصاريف تنقل وإقامة التلميذات والتلاميذ وكذا مرافيقهم من أجل المشاركة في المسابقات الوطنية المنظمة من طرف الوزارة بما في ذلك مسابقة “تحدي القراءة العربي”.

واستغربت وزارة أمزازي ما أسمته بـ”الحملة المغرضة التي يشنها البعض على المنظومة التربوية الوطنية وخاصة عندما يتعلق الأمر بإنجازات متميزة لتلميذات وتلاميذ أو أطر تربوية”، داعية “جميع المواطنات والمواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قبل تداول معلومات مغلوطة من شأنها المس بصورة المدرسة المغربية والإساءة إلى الفاعلين التربويين”.

وعلاقة بالموضوع، استغرب مدير مدرسة الداخلة بإقليم تاونات، “من مضمون التدوينة التي عملت على تبخيس كل المجهودات المبذولة من طرف المسؤولين على القطاع ؛ وكذا التوقيت الذي نشرت فيه، مما يبين النية السيئة ﻷعداء النجاح.واستهدافها لشخصي اولا، ولجميع المتدخلين والفاعلين والمدرسة المغربية”.

وتبرأ عبد الحفيظ المودن مدير مدرسة الداخلة التي تدرس بها مريم أمجون، من ما جاء في منشور يتم تداوله على “فيسبوك” يتهم الوزارة بالركوب على تتويج مريم أمجون بجائزة “تحدي القراءة العربي”، مؤكدا أن “كل الوقائع من نسج خيال الكاتب؛ وبالمناسبة اعبر عن اعتزازي بإلانجاز المغربي المستحق من طرف تلميذتنا وابنتنا مريم أمجون”.

وثمن المتحدث، عبر منشور على صفحته بـ”فيسبوك”، “روح التعاون والتنسيق المشترك الذي صاحب مسابقة تحدي القراءة العربي بين إدارة المؤسسة والمديرية اﻹقليمية بتاونات واﻷكاديمية الجهوية فاس مكناس وأخيرا اشكر كل من دعم وساند من أجل إعلاء راية الوطن خفاقة فوق سماء دبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    hadihi hiya raisat lhokoma filmostakba ladi ta akada ljami3 bi anaha chakhsiya bi3a9liha lkabir llahoma Safina9ha lilkhayr wa a3inha 3alayh

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    da